«شاهندا كولينا».. أول مصرية تكسر هيمنة الشباب على تحكيم الساحرة المستديرة
«شاهندا كولينا».. أول مصرية تكسر هيمنة الشباب على تحكيم الساحرة المستديرة

«شاهندا كولينا».. أول مصرية تكسر هيمنة الشباب على تحكيم الساحرة المستديرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «شاهندا كولينا».. أول مصرية تكسر هيمنة الشباب على تحكيم الساحرة المستديرة .

صحيفة الوسط - استطاعت شاهندا المغربي أن تكسر التَحَكُّم الذكورية في المجتمع المصري على تحكيم المباريات في الدوريات المصرية، لتصبح أول سيدة تحكم في الدوري المصري للرجال.

وسلطت شبكة "يورو نيوز" بنسختها الفرنسية الضوء على شاهندا المغربي، كأول حكمة مصرية لدوري الساحرة المستديرة للرجال.

وأوضحت الشبكة أن «المغربي» استطاعت أن تضع نفسها في قطاع يسيطر عليه الشباب، فهي حكم كرة قدم، بدأت مهنتها في مستهل عام 2014، ولكنها بدأت تشارك منذ أضخم من عام في مباريات الدوري المصري، كما أن اسمها أصبح على قائمة الحكام المعترف بهم من الفيفا.

وتابعت الشبكة أن قوة شخصيتها وحرفيتها استطاعت أن تكسر الذرائع والأحكام المسبقة لتصبح شخصية معترف بها في عالم الساحرة المستديرة المصرية.

وذكر شاهندا المغربي للشبكة:" ليس هناك تمييز على أساس الرجل والمرأة، فحكم المبارة الأن ينبغي أن يكون متميزا، وأن يكون عادلا وليس لديه خوف من معاقبة الفريقين.

ولفتت الشبكة إلى أن المصريين يطلقون عليها لقب "شاهندا كولينا"، في إشارة إلى الحكم الإيطالي الشهير بيرلويجي كولينا.

برجاء اذا اعجبك خبر «شاهندا كولينا».. أول مصرية تكسر هيمنة الشباب على تحكيم الساحرة المستديرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد