يديعوت أحرونوت: سفارة مصر بتل أبيب ترفض إصدار تأشيرات لسياح إسرائيليين
يديعوت أحرونوت: سفارة مصر بتل أبيب ترفض إصدار تأشيرات لسياح إسرائيليين

يديعوت أحرونوت: سفارة مصر بتل أبيب ترفض إصدار تأشيرات لسياح إسرائيليين

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر يديعوت أحرونوت: سفارة مصر بتل أبيب ترفض إصدار تأشيرات لسياح إسرائيليين .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر أمس، أنه منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -قبل نحو شهرين- قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، فإن مجموعات سياحية إسرائيلية تتلقى رداً سلبياً من السفارة المصرية، في تل أبيب لدى تقدّمها بطلب تأشيرات دخول إلى مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر، يجري تحديدا في فترة لوحظ فيها اهتمام متزايد من جانب الإسرائيليين بزيارة مصر، بعد ترويج السلطات المصرية للسياحة في تل أبيب وتشجيع الإسرائيليين على زيارات كهذه.

ولفتت الصحيفة، إلى أن المجموعات تضم في عداد كل منها حوالي 25 شخصا، وأنها لا تزور مصر فقط بل أسوان والأقصر أيضاً، وفقًا لما نقله صحيفة "آي 24 الإسرائيلي".

ووفقًا للصحيفة، فقد أثارت وزارة الخارجية الإسرائيلية هذا الموضوع مع سفارة مصر، وطلبت توضيحات حول الأمر، لكنها حصلت على "أجوبة ضبابية"، مفادها أنه من غير المريح، بالنسبة للسلطات المصرية في هذه الفترة بالذات تجوال مجموعات من الإسرائيليين في مصر.

وأعربت مصادر دبلوماسية إسرائيلية، عن أملها بأن تغير مصر سياستها في القريب العاجل، وهي تعمل في قنوات مختلفة من أجل إقناع السلطات المصرية بتغييرها، وفقا للصحيفة.

برجاء اذا اعجبك خبر يديعوت أحرونوت: سفارة مصر بتل أبيب ترفض إصدار تأشيرات لسياح إسرائيليين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن