نتنياهو: أجريت مشاورات مع الولايات المتحدة الأمريكية لنقل مستوطنات الضفة الغربية إلى سيادة تل أبيب
نتنياهو: أجريت مشاورات مع الولايات المتحدة الأمريكية لنقل مستوطنات الضفة الغربية إلى سيادة تل أبيب

نتنياهو: أجريت مشاورات مع الولايات المتحدة الأمريكية لنقل مستوطنات الضفة الغربية إلى سيادة تل أبيب حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نتنياهو: أجريت مشاورات مع الولايات المتحدة الأمريكية لنقل مستوطنات الضفة الغربية إلى سيادة تل أبيب .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأن الاثنين، إن تل أبيب تنسق مع الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص نقل السيادة على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى تل أبيب.

وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، أن تصريحات نتنياهو جاءت خلال اجتماع حزب الليكود الأن، وتأتي بعد يوم من قيام الائتلاف الحكومي بسحب المسودة من الأجندة الوزارية التي تسمح بتطبيق القانون الإسرائيلي في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة وهي الخطوة المماثلة لضمها.

وذكر نتنياهو «حول موضوع تطبيق السيادة، أستطيع أن أقول إنني أتحدث مع الشعب الأمريكي حول هذا الموضوع لبعض الوقت، وإنني أتبع مبادئ حول هذا الموضوع، أحدها التنسيق مع الشعب الأمريكي لأن الاتصال معهم هو أصل استراتيجي لإسرائيل والمستوطنات، ثانيها يجب أن تكون مبادرة حكومية وليست مبادرة خاصة لأنها خطوة تاريخية».

كان نتنياهو قد طلب، أمس الأحد، من قادة الائتلاف الحكومي سحب التصويت على «مشروع قانون السيادة» في ضوء الوضع الأمني المتطور، ووافقوا بالاجماع على ذلك.

واستند اقتراح الأعضاء اليمينيين المؤثرين بالكنيست، ويواف كيش (من الليكود)، وبيزاليل سموتريتش (البيت اليهودي)، إلى قرار لجنة مركزية من حزب (الليكود) يبْتَهَلَ إلى تطبيق القانون الإسرائيلي على المستوطنات، ويدعو إلى إصدار تشريع بهذه السياسة.

وذكرت تمار زاندبيرج عضوة الكنيست الإسرائيلي عن حزب (ميرتس) إن نتنياهو يحاول توجيه الدفة بعيدا عن تحقيقات الفساد ضده، مضيفة «إن نتنياهو من أجل إزالة دخان السيجار في لائحة الاتهام ضده يحاول إشعال المنطقة بأسرها بالنيران».

وذكرت «إن إعلانه هو إعلان حكومة يمينية متطرفة بدولة ثنائية القومية في ظل نظام فصل عنصري، دون أي فرصة للانفصال أو المفاوضات، وضد إرادة الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني».

برجاء اذا اعجبك خبر نتنياهو: أجريت مشاورات مع الولايات المتحدة الأمريكية لنقل مستوطنات الضفة الغربية إلى سيادة تل أبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم