الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخبر عباس تحيات دونالد ترامب
الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخبر عباس تحيات دونالد ترامب

الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخبر عباس تحيات دونالد ترامب حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخبر عباس تحيات دونالد ترامب .

صحيفة الوسط - في مستهل لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفلسطيني محمود عباس، أبلغ بوتين تحيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

كما أفاد الرئيس الروسي إنه أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، تناولت تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وذكر "لقد تحادثت للتو عبر الجوال مع رئيس الولايات المتحدة السيد دونالد ترامب. وبالطبع تحادثنا عن السوية الفلسطينية الإسرائيلية أيضا. وأود أن أنقل لكم منه أطيب التمنيات".

من ناحيته أثبت عباس رفض فلسطين الترابط المشترك مع الولايات المتحدة كوسيط في عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، موضحا أن هذا الموقف ينبثق من رفض فلسطين تصرفات الولايات المتحدة.

وأضاف عباس أنه لا مانع لدى فلسطين لأن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف، كـ"الرباعية" ودول أخرى من قبيل الآلية التي تم استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

وكان الكرملين قد أعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألغى حضور إلى مدينة سوتشي، وأقر لقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس في موسكو على خلفية وَاقِع تحطم الطائرة الروسية.

وذكر الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إن بوتين ألغى رحلة إلى سوتشي كانت مقررة يوم الاثنين، بعد تحطم الطائرة "أن-148" في مقاطعة موسكو. وأضاف بأنه تقرر عقد اللقاء المزمع بين الرئيس الروسي والرئيس الفلسطيني في موسكو بعد أن تم إلغاء رحلة الرئيس إلى سوتشي.

وذكر السفير الفلسطيني لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل إن حضور عباس إلى روسيا بالغة الأهمية، وتأتي في إطار مساعي الرئيس في استكمال حواراته مع قيادات دول العالم للعمل على إيجاد وسيط نزيه في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وذكر نوفل أن حضور عباس إلى روسيا مهمة كونها تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد، مشيرا إلى أن المنطقة تغلي بالأحداث الكبيرة والتطورات المتصاعدة والمتلاحقة نتيجة الإعلان الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، بالإضافة إلى تصعيد الإجراءات العسكرية في القدس وباقي المناطق الفلسطينية.

وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني أن هذه الأنباء تشكل تربة خاصة للحديث مع الجانب الروسي في مختلف القضايا، مؤكدا في السياق ذاته أن عباس أعلن أن الولايات المتحدة غير مرحب بها في لعب دور الوساطة مع الجانب الإسرائيلي.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن نوفل أن "الرئيسين الروسي والفلسطيني سيبحثان آلية وساطة جديدة محتملة لتحل محل رباعية الشرق الأوسط".

وفي هذا الصدد بالذات، كان عباس قد أثبت أمس الأحد، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في رام الله، أن "تَصْحِيح آلية متعددة الأطراف تنبثق عن دول متعددة هي صحيفة الوسط الأمثل لرعاية مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية".

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخبر عباس تحيات دونالد ترامب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري