تل أبيب على رأس «المساعدات العسكرية» في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية 2019
تل أبيب على رأس «المساعدات العسكرية» في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية 2019

تل أبيب على رأس «المساعدات العسكرية» في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية 2019 حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تل أبيب على رأس «المساعدات العسكرية» في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية 2019 .

صحيفة الوسط - تحتل تل أبيب المرتبة الأولى في قائمة الدول التي ستحظى بالمساعدات العسكرية الأمريكية في العام 2019.

وحسب مشروع ميزانية الولايات المتحدة للعام المالي القادم، فإن الإدارة الأمريكية تطلب من مجلس الشيوخ تخصيص 3.3 مليار دولار لدعم تل أبيب عسكريا. وتأتي مصر في المرتبة الثانية، وتخصص لها 1.3 مليار دولار لدعم قواتها المسلحة. وتأتي بعد تل أبيب ومصر الأردن "350 مليون دولار)، وباكستان "80 مليون دولار) ولبنان "50 مليون دولار).

وبشأن المساعدات لباكستان، يشار إلى أن تخصيص المبلغ المذكور سيتوقف على قيام إسلام آباد بـ"الخطوات اللازمة لتوسيع تعاونها" مع واشنطن، أي الاستجابة للمطالب الأمريكية بتفعيل الجهود في مجال مكافحة الإرهاب، في إطار الاستراتيجية الأمريكية الجديدة إزاء دول جنوب آسيا.

كما طلبت وزارة الخارجية الأمريكية تخصيص 1.7 مليار دولار لحل "العقابات الحادة" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها 1.46 مليون دولار لتمويل العمليات العسكرية الأمريكية في الخارج.

وشدد مشروع الميزانية، على أن للمساعدات الأمريكية "أهمية حيوية في حماية مصالح البلاد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن مساعدتنا تعزز شرعية شركائنا والتزاماتهم، كما أنها تعيد الاستقرار إلى مناطق تتلقي التهديد الإرهابي، وتدعم الأقليات الدينية وتوطد التطور الاقتصادي عبر جذب الاستثمارات، وتشجع التنمية الاقتصادية".

برجاء اذا اعجبك خبر تل أبيب على رأس «المساعدات العسكرية» في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية 2019 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري