معلومـات اللحظات الأخيرة من حياة المعتقل الإيراني الكندي "كاووس"
معلومـات اللحظات الأخيرة من حياة المعتقل الإيراني الكندي "كاووس"

معلومـات اللحظات الأخيرة من حياة المعتقل الإيراني الكندي "كاووس"

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معلومـات اللحظات الأخيرة من حياة المعتقل الإيراني الكندي "كاووس" .

صحيفة الوسط - أعلن محمد رضا عارف رئيس لجنة "الأمل" بالبرلمان الإيراني، امس الاثنين، عن عرض فيلم للحظات الأخيرة من حياة الدكتور كاووس سيد امامي، الذي أثار نبأ وفاته في محبسه جدلا واسعا في إيران، وغضبا شديدا من قبل المعارضة الإيرانية.

وبحسب ما ذكرته شكبة "صحيفة الوسط" في نسختها الفارسية، روى عارف معلومـات الفيلم الذي شاهده مجموع محدود من النواب الإيرانيين، وذكر إن الفيلم الذي التقطته الكاميرا التي كانت موضوعة في الغرفة التي احتجز فيها كاووس، والتي وصفها عارف بأنها كانت "جناح جميل" من اختيار السجين.

وأضاف أن الفيلم أظهر الدكتور كاووس وهو يحاول إلقاء شيء ليكسر به مصباح الغرفة، ثم خلع قميصه وطواه علي شكل مشنقة، وبدا أنه كان يحاول استخدامه ليشنق به نفسه، وأشار أن النواب طلبوا فيلما يكون أضخم وضوحا وأدق من هذا، حتى يتمكنوا من تقرير الواقعة بدقة.

ويأتي ذلك بعد انتشار خبر وفاة الباحث في علم الإجتماع الإيراني ، في ال9 من فبراير الحالي، الذي يحمل الجنسية الكندية، في محبسه في سجن إيفين، والذي اعتقل بتهمة التجسس، كما أبلغت السلطات الإيرانية نبأ وفاته إلى ذويه، وزعموا أن كاووس انتحر.

والجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة أفادت عدة معلومـات حقوقية دولية عن المخالفات المتعددة، التي تمارس داخل سجن إيفين، من قتل وتعذيب للمعتقلين.

برجاء اذا اعجبك خبر معلومـات اللحظات الأخيرة من حياة المعتقل الإيراني الكندي "كاووس" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد