الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يبْتَهَلَ الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين
الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يبْتَهَلَ الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يبْتَهَلَ الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يبْتَهَلَ الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط : - أثبت الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ودعم واشنطن لإحياء مفاوضات السلام.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن السيسي شدد خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الاتحادية بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، على "موقف مصر الواضح والثابت بخصوص التوصل إلى تَسْوِيَة عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

واعتبر السيسي أن "على الولايات المتحدة باعتبارها الراعي الرئيسي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن تعيد إحياء ودفع عملية المفاوضات من حـديث وفق مقررات الشرعية الدولية".

من ناحيته، لفت وزير الخارجية الأمريكي، حسب ما نقله راضي، إلى أن هدف الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس ترامب هو تَسْوِيَة القضية بشكل عادل، وأنها ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف".

المصدر: الرئاسة المصرية

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي يبْتَهَلَ الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز