ايران وباكستان بصدد إزالة التبادل التجاري لـ5 مليارات دولار
ايران وباكستان بصدد إزالة التبادل التجاري لـ5 مليارات دولار

ايران وباكستان بصدد إزالة التبادل التجاري لـ5 مليارات دولار حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ايران وباكستان بصدد إزالة التبادل التجاري لـ5 مليارات دولار .

صحيفة الوسط - العالم - ايران

وخلال مراسم الاحتفال بذكري انتصار الثورة الاسلامية في ايران في كويته مركز ولاية بلوجستان الباكستانية، أثبت رفيعي ضرورة زيـادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الجارين.

وذكر، ان حجم التبادل التجاري الراهن بين البلدين يصل الى مليار و500 مليون دولار علي المدار السنوي، معربا عن امله في ان يتم زيـادة مستوى التبادل في القريب العاجل الى 5 مليارات دولار .

وحسب اخر احصائية فان حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان خلال الاشهر التسعة الاولي من العام الايراني الحالي سجل نموا بنسبة 49 بالمئة ، وبلغت نسبة إِنْتِعاش الصادرات الايرانية الي إسلام آباد 7 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة لها في العام السابق فيما بلغت نسبة إِنْتِعاش الصادرات الباكستانية الي ايران 42 بالمائة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال هذه الفترة 982 مليون دولار، من ضمنه 634 مليون دولار قيمة الصادرات الايرانية الي إسلام آباد و348 مليون دولار قيمة الصادرات الباكستانية الي ايران.

2

برجاء اذا اعجبك خبر ايران وباكستان بصدد إزالة التبادل التجاري لـ5 مليارات دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم