البنك الدولي: نحتاج سد فجوة تمويلية بـ300 مليار دولار لدعم رائدات الأعمال
البنك الدولي: نحتاج سد فجوة تمويلية بـ300 مليار دولار لدعم رائدات الأعمال

البنك الدولي: نحتاج سد فجوة تمويلية بـ300 مليار دولار لدعم رائدات الأعمال حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البنك الدولي: نحتاج سد فجوة تمويلية بـ300 مليار دولار لدعم رائدات الأعمال .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت تجمعات القمة العالمية للحكومات جلسة نقاش خاصة بمنصة السياسات العالمية تناولت صعود رائدات الأعمال وجاءت بعنوان: «نهضة رائدات الأعمال علي المستوي العالميً». وركزت الجلسة التي نظمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية على سبل دعم وتمكين الفتاة لتصبح حديثة أعمال وتقوم بدورها في دعم جهود التنمية الاقتصادية.

وشهدت الجلسة تحضير مبادرة تمويل جديدة أطلقها البنك الدولي بعنوان «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بهدف جمع ما يزيد عن مليار دولار لأغراض التمويل في مسعى إلى تحسين فرص رائدات الأعمال في الحصول على رأس المال وتقديم المساعدة التقنية والاستثمار في المشاريع والبرامج التي تدعم الفتيات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها الفتيات على الصعيد العالمي.

وأثبت الدكتور جيم يونغ كيم رئيس شركة البنك الدولي، على أهمية إيجاد رأس المال لتلك المشاريع مشيرا إلى أنه «حول العالم، هناك 30 في المائة فقط من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الرسمية التي تملكها وتديرها الفتيات، وهناك 70 في المائة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تملكها الفتيات في البلدان النامية مستبعدة عن المؤسسات المالية، أو عاجزة عن الحصول على رأس المال الذي المزيد إليه. ويؤدي ذلك إلى عجز تمويلي سنوي يقارب 300 مليار دولار أمريكي بين تلك المؤسسات. وكما نعلم، فمن المستحيل تقريبا المحافظة على نشاط تجاري دون الحصول على رأس المال».

وأضاف كيم، إضافة إلى كبار المسؤولين «نعلم يقيناً أن تمكين الفتاة من الشغل، ومن امتلاك وإدارة مشاريعها الخاصة، ليس فقط أمراً جيداً للشركات ولكنه ضرورى للنمو الاقتصادي». «نحن سعداء جدا لدعم الإمارات المتحدة و13 دولة أخرى لمبادرة We-Fi، والتي سوف تساعد الفتيات في جميع أنحاء العالم في التغلب على العوائق التي تحول دون بدء وإدارة الشركات الناجحة».

من ناحيته، شدّد فادي غندور مؤسس ونائب رئيس مجلس حكومة أرامكس، على ضرورة توفير التمويل الأولي لرواد الأعمال، من الشباب والنساء على حد سواء، قائلاً: «إن الحصول على رأس المال الأولي أمر مهم للغاية ويصعب في الوقت نفسه تحقيقه. ونحن بحاجة للتشجيع على حوار سليم حول كيفية دعم رواد الأعمال في هذه المرحلة المبكرة والمعرضة للخطر. والأهم من ذلك، ينبغي أن يترافق الدعم المالي مع الإرشاد والتوجيه الذي يقدمه مستشارون خبراء، بهدف تمكين المشاريع الصغيرة من تحقيق نجاح فعلي».

برجاء اذا اعجبك خبر البنك الدولي: نحتاج سد فجوة تمويلية بـ300 مليار دولار لدعم رائدات الأعمال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم