جابرييل: نعمل على إقناع 5 دول بالاتحاد الأوروبي للاعتراف بكوسوفو
جابرييل: نعمل على إقناع 5 دول بالاتحاد الأوروبي للاعتراف بكوسوفو

جابرييل: نعمل على إقناع 5 دول بالاتحاد الأوروبي للاعتراف بكوسوفو

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جابرييل: نعمل على إقناع 5 دول بالاتحاد الأوروبي للاعتراف بكوسوفو .

صحيفة الوسط - ذكر وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل، إنهم يعملون على إقناع 5 دول بالاتحاد الأوروبي للاعتراف بكوسوفو كدولة مستقلة، مشيرًا إلى أن هذه الدول هي التي لم تعترف بعد بها داخل الاتحاد.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الوزير الألماني، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس وزراء كوسوفو راموش هاراديناي، بعد لقاء ثنائي جمع بينهما بالعاصمة برشتينا التي يزورها الأول لإجراء مباحثات رسمية، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأشار الوزير الألماني، أن الدول التي لم تعترف بكوسوفو، لا زالت تراها جزءً من صربيا، لافتًا إلى أن ألمانيا كانت من ضمن أوائل الدول التي اعترفت بكوسوفو بعد استقلالها، معربًا عن رغبة برلين في الإبقاء على شراكتها الاقتصادية والسياسية مع برشتينا حتى تنعم كوسوفو بالاستقرار سياسيًا واقتصاديًا.

وذكر، أن ألمانيا ترغب في مساعدة كوسوفو للإعلاء من سيادة القانون، مشددًا على ضرورة تطبيع العلاقات بين صربيا وكوسوفو لتسريع اندماج البلدين في الاتحاد.

وتابع: "نحن الأن أكدنا أنه إذا كانت صربيا تريد إحراز تقدم على مسار الاتحاد الأوروبي فعليها أن تعلي من سيادة القانون، وتعترف باستقلال كوسوفو، هذا شرط مسبق للحصول على العضوية الأوروبية".

من ناحيته ذكر رئيس وزراء كوسوفو، إن حضور الوزير الألماني لبلاده "فرصة نموذجية من أجل توضيح النجاحات التي حققتها كوسوفو على مختلف المستويات".

ولفت، إلى أن ألمانيا تدعم بلاده باستمرار، وساهمت كثيرًا، وتسهم في تحقيق السلام بكوسوف والمنطقة، على حد تعبيره.

وأشار "هاراديناي"، أن كوسوفو تمتلك مصادر وإمكانيات جيدة كفيلة بتنمية اقتصادها، وأنه وجه دعوة للمستثمرين الألمان للاستثمار فيها، مشددًا على ضرورة التوصل لحل نهائي بخصوص الأزمة مع صربيا، مؤكدًا حرص بلاده على المضي قدمًا في طريقها نحو الاتحاد الأوروبي.

برجاء اذا اعجبك خبر جابرييل: نعمل على إقناع 5 دول بالاتحاد الأوروبي للاعتراف بكوسوفو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن