وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجرون مباحثات حول غرب البلقان وسوريا وكوريا الشمالية
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجرون مباحثات حول غرب البلقان وسوريا وكوريا الشمالية

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجرون مباحثات حول غرب البلقان وسوريا وكوريا الشمالية حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجرون مباحثات حول غرب البلقان وسوريا وكوريا الشمالية .

صحيفة الوسط - من المقرر أن تتقدم قضايا انضمام دول جديدة من غرب البلقان للاتحاد الأوروبي والأوضاع في سوريا وكوريا الشمالية طرق مباحثات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المقرر أن يلتقوا في صوفيا، عاصمة بلغاريا، الأن الخميس.

ويأتي الاجتماع الوزاري -الذي ينطلق الأن ويستمر لمدة يومين- بعد أسبوع من وضع الاتحاد الأوروبي لاستراتيجية جديدة لدمج منطقة غرب البلقان.

وتضع الاستراتيجية مسارا واضحا لانضمام 6 دول للاتحاد الأوروبي، وهي: «صربيا، والبوسنة، والهرسك، ومونتينيجرو، وكوسوفو، وألبانيا».

وذكرت المفوضية الأوروبية إن صربيا ومونتينيجرو قد تنضمان للاتحاد عام 2025.

وسوف يناقش الوزراء أيضا الأوضاع في كوريا الشمالية وسوريا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب -خلال الأيام الماضية- عن قلقه بخصوص التصاعد العسكري الأخير في سوريا، ويشمل زيادة وتيرة التوتر على الحدود الإسرائيلية والعملية العسكرية التركية بشمال سوريا.

برجاء اذا اعجبك خبر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجرون مباحثات حول غرب البلقان وسوريا وكوريا الشمالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق