موسكو وجاكرتا توقعان اتفاقيه لتوريد مقاتلات "سو- 35"
موسكو وجاكرتا توقعان اتفاقيه لتوريد مقاتلات "سو- 35"

موسكو وجاكرتا توقعان اتفاقيه لتوريد مقاتلات "سو- 35"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو وجاكرتا توقعان اتفاقيه لتوريد مقاتلات "سو- 35" .

صحيفة الوسط - وقعت موسكو وجاكرتا عقدًا لتوريد 11 مقاتلة من طراز "سو-35" متعددة الوظائف الروسية إلى إندونيسيا، وفق ما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.

ونقلت الوكالة الروسية عن مَبْعَث مطلع في جاكرتا قوله، الأن الخميس: "تم توقيع عقد مقاتلات سو -35"، دون أن يتطرق إلى أي معلومـات إضافية.

وكان نائب مدير الهيئة الروسية للتعاون التقني- العسكري ميخائيل بيتوخوف، ذكر في وقت سابق إن موسكو وجاكرتا بصدد توقيع اتفاقية حول توريد طائرات مقاتلة من طراز سوخوي- 35.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الجانب الروسي أخذ بعين الاعتبار خلال إعداد مسودة الاتفاقية جميع متطلبات القوانين الإندونيسية،وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن"الإخبارية الروسية.

ووفقًا لشركة "سوخوي" فإن هذا الجيل من المقاتلات يستخدم تكنولوجيا الجيل الخامس، التي تساعدها على التفوق على نظيراتها من الفئة ذاتها.

وأهم ما يميز هذه الطائرة هو تصميمها الأيروديناميكي ومحركاتها المزودة بوحدات توجيه، توفر لها قدرة عالية على المناورة والقيام بحركات بهلوانية صعبة في الهواء، ما يمكنها من تفادي مختلف أنواع الصواريخ الموجهة والحرارية.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو وجاكرتا توقعان اتفاقيه لتوريد مقاتلات "سو- 35" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن