تل أبيب تحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس
تل أبيب تحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس

تل أبيب تحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تل أبيب تحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس .

صحيفة الوسط - أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن حجز الأملاك والحسابات البنكية التابعة لبطريركية القدس المحتلة للروم الأرثوذكس بمجموع قيمته أضخم من 30 مليون شيكل.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية بيان صادر عن بطريركية القدس، جاء فيه أن سلطات الاحتلال تهدف إلى توجيه ضربة أخرى للبطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ضمن سلسلة من الإجراءات المجحفة التي تمارسها في إطار المواجهة مع أقدم كنيسة في العالم.

وذكر الناطق باسم بطريركية القدس للروم الأرثوذكس عيسى مصلح، إن بلدية الاحتلال حجزت على أملاك والحسابات البنكية للبطريركية بحجة ضرائب الأملاك.

وذكر مصلح أن البطريركية ترفض التعاطي مع الإجراء الإسرائيلي كونه يخالف "الستاتيكو" أو "الوضع القائم" منذ مئات السنين في المدينة المقدسة، حيث إن الكنائس تُعفى من ضرائب الأملاك.

وأضاف أن الجهات الإسرائيلية التي تستهدف بطريركية القدس منذ تولي غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث منصبه عام 2005 باتت لا تخفي مساعيها لإضعاف "أم الكنائس".

برجاء اذا اعجبك خبر تل أبيب تحجز أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد