الناتو يقرر تَصْحِيح مركز عمليات سيبراني
الناتو يقرر تَصْحِيح مركز عمليات سيبراني

الناتو يقرر تَصْحِيح مركز عمليات سيبراني حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الناتو يقرر تَصْحِيح مركز عمليات سيبراني .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- قرّر حلف شمال الأطلسي (ناتو) الأن الأربعاء، تَصْحِيح مركز عمليات سيبراني، لحماية خطوط النقل البحري بين الولايات المتحدة الأمريكية الشمالية وأوروبا، بهدف تَصْحِيح مركز قيادة حـديث وزيادة القوة الدفاعية للحلف.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أمين عام الحلف ينس ستولتنبرغ بنهاية الأن الأول من اجتماع وزراء دفاع دول الناتو في بروكسل.

وذكر ستولتنبرغ "هدفنا تحضير المساعدة لحماية خطوط النقل البحري بين الولايات المتحدة الأمريكية الشمالية وأوروبا".

وأشار أنه سيتم تَصْحِيح مركز دعم حـديث من أجل الخدمات اللوجستية والتمكين والنشاط العسكري، مشددا على أن تحسين الوحدات والمعدات ضروري من أجل الردع الشامل والدفاع.

ولفت إلى أن وزراء دفاع الناتو المجتمعين في بروكسل سيجتمعون من أجل تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع.

وحول عملية غصن الزيتون التي تجريها أنقرة ضد التنظيمات المتطرفة في منطقة عفرين السورية، أثبت ستولتنبرغ على أن أنقرة تقدم معلومات حول العملية للحلف، وأن أنقرة تجري مكافحة فعالة ضد تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي.

وحول اتفاقية منظومة "إس-400" الدفاعية التي أبرمتها أنقرة مع روسيا، أعرب ستولتنبيرغ عن ارتياحه من تطوير أنقرة منظومة دفاع مشتركة مع باريس وإيطاليا الحليفتان في الناتو، مشيرًا أنها ستكون متوافقة مع النظام الدفاعي للناتو، إلا أنه من الصعب أن تتوافق معها منظومة الـ"إس-400".

مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر الناتو يقرر تَصْحِيح مركز عمليات سيبراني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز