الدفاعات السورية تتصدى لطائرات أخذ رأي إسرائيلية فوق القنيطرة
الدفاعات السورية تتصدى لطائرات أخذ رأي إسرائيلية فوق القنيطرة

الدفاعات السورية تتصدى لطائرات أخذ رأي إسرائيلية فوق القنيطرة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدفاعات السورية تتصدى لطائرات أخذ رأي إسرائيلية فوق القنيطرة .

صحيفة الوسط - أفادت وكالة "سانا" بأن قوات الدفاع الجوي السورية أطلقت النار، مساء الأن الأربعاء، على طائرات أخذ رأي إسرائيلية حلقت فوق محافظة القنيطرة.

وأوضحت الوكالة السورية الرسمية أن "الدفاعات السورية تصدت لطائرات أخذ رأي إسرائيلية خرقت الأجواء السورية فوق محافظة القنيطرة وأجبرتها على مغادرتها فورا".

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق على هذا النبأ من قبل الجانب الإسرائيلي،وفقا لما ذكرته قناة"روسيا الأن"الإخبارية الروسية.

ويأتي هذا الحادث بعد تصعيد عسكري كبير بين تل أبيب من جهة وسوريا وإيران من جهة أخرى وقع السبت السابق.

وأعلنت تل أبيب اعتراض طائرة إيرانية بلا طيار بعد اختراقها المجال الجوي الإسرائيلي، وشنت ضربات جوية ضد رؤية ذكرت إنها إيرانية في سوريا، فيما ذكر ناشطون سوريون أن الغارات استهدفت قاعدة T4 الجوية قرب مدينة تدمر وسط سوريا.

وردت الدفاعات الجوية السورية على المقاتلات الإسرائيلية وتمكنت من إسقاط طائرة من نوع "F-16"، الأمر الذي أكدته تل أبيب، مضيفة أن طيارايها قفزا من الطائرة وأصيب أحدهما بجروح خطيرة، لكن وزارة الدفاع السورية ذكرت إنها استطاعت تدمير أضخم من طائرة إسرائيلية.

وشنت تل أبيب بعد ذلك ضربات مكثفة على سوريا، معلنة أن القصف طال 12 هدفا منها 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 رؤية إيرانية قرب دمشق.

واتهمت تل أبيب مرارا القوات الإيرانية بالسعي للتمركز عسكريا في جنوب سوريا، بما في ذلك محافظة القنيطرة الحدودية، التي تشمل هضبة الجولان المحتلة من قبل الجيش الإسرائيلي، وذلك بهدف شن هجمات ضد الإسرائيليين من هذه المنطقة.

برجاء اذا اعجبك خبر الدفاعات السورية تتصدى لطائرات أخذ رأي إسرائيلية فوق القنيطرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن