الأمم المتحدة: إزالة القنابل من الموصل يحتاج أضخم من 10 سنوات
الأمم المتحدة: إزالة القنابل من الموصل يحتاج أضخم من 10 سنوات

الأمم المتحدة: إزالة القنابل من الموصل يحتاج أضخم من 10 سنوات

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأمم المتحدة: إزالة القنابل من الموصل يحتاج أضخم من 10 سنوات .

صحيفة الوسط - ذكر بير لودهامر، عالم في نزع الألغام بالأمم المتحدة، إن القنابل غير المنفجرة ستظل منتشرة في مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق العراقية، لعقد من الزمن مما يعرض مليون مدني أو أضخم يريدون العودة للخطر.

وأضاف مدير برنامج لدى دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، أمس الأربعاء، أن تدمير مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق خلف ما يقدر بأحد عشر مليون طن من الحطام ومن المعتقد أن ثلثي المواد المتفجرة مدفون تحت الركام، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وأعلن في مؤتمر صحفي في جنيف "تشير تقديراتنا إلى أن تطهير غرب مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق سيستغرق أضخم من عقد من الزمن، لن تسمح كثافة وتعقيد المواد المتفجرة بإتمام عملية التطهير هذه في غضون شهور أو حتى خلال سنوات".

وتابع يقول "نحن نرى ذخائر أسقطت من الجو، قنابل تزن الواحدة 500 رطل، تخترق الأرض لمسافة 15 مترا أو أضخم"، مؤكدا أن مجرد إخراج واحدة منها يستغرق أياما وأحيانا أسابيع".

 

برجاء اذا اعجبك خبر الأمم المتحدة: إزالة القنابل من الموصل يحتاج أضخم من 10 سنوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن