وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية يتوجه لبنين
وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية يتوجه لبنين

وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية يتوجه لبنين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية يتوجه لبنين .

صحيفة الوسط - يتوجه وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية جان إيف لودريان الأن، الخميس، لدولة بنين في حضور تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس باتريس تالون.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية - في بيان الأن - أن الوزير الفرنسي سيلتقي أيضا ببنين الوزراء المعنيين بالخارجية والتعاون والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الثانوي والتقني والتدريب المهني والتنمية المستدامة.

وأضافت الخارجية الفرنسية أنها تساهم في هذه المجالات بشكل كبير لا سيما من خلال الوكالة الفرنسية للإنماء، وأن لودريان سيتفقد المشروعات التي تنفذها الوكالة الفرنسية - في "بورتو نوفو" وهي عاصمة بنين في غربي إفريقيا - الخاصة بالمدينة المستدامة والتنوع الحيوي.

ووصفت الترابط المشترك بين باريس وبنين بالكثيف في جميع المجالات لاسيما الثقافة والتراث والمناخ والتعليم العالي والتدريب المهني، معربة عن أملها في مواصلته وتعميقه وفقا للتوجهات التي حددها رئيس الجمهورية في الخطاب الذي ألقاه في 28 نوفمبر في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية يتوجه لبنين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد