ستولتنبرج: نتفهم دوافع أنقرة الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في دمشق
ستولتنبرج: نتفهم دوافع أنقرة الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في دمشق

ستولتنبرج: نتفهم دوافع أنقرة الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في دمشق

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ستولتنبرج: نتفهم دوافع أنقرة الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في دمشق .

صحيفة الوسط - أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج أن الحلف يتفهم "قلق أنقرة المشروع" من الوضع بشمال سوريا، مشددا على أن أنقرة قد أخبرت الناتو بسير عمليتها في عفرين قبل أسبوع.

وأثبت ستولتنبرج، في مؤتمر صحفي أجراه في بروكسل أمس الأربعاء في ختام الأن الأول لاجتماع وزراء الدفاع لدول الحلف، أن أنقرة والولايات المتحدة تبحثان حاليا "ما يحدث في سوريا"، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وأضاف ستولتنبرج أن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، عبر له عن قلق بلاده من الوضع في سوريا، مؤكدا أن "الناتو يتفهم بواعث القلق الأمنية المشروعة لدى أنقرة (من الوضع بشمال سوريا)، لأن أنقرة عانت أضخم من غيرها من دول الناتو من الهجمات المتطرفة واستقبلت المآت من اللاجئين"،  مشددا: "لكننا نريد من أنقرة أن يكون ردها متوازيا ومتناسبا".

وأضاف الأمين العام للناتو أن أنقرة زودت شركائها في حلف شمال الأطلسي بمعلومات حول سير عمليتها "غصن الزيتون" ضد الفصائل الكردية، معربا عن أمله أن تستمر أنقرة بإخبار الحلف بكل حـديث حول الحملة.

وأشار ستولتنبرج إلى أن الناتو يساهم في مكافحة الإرهاب بطرق شتى، لكنه لا يتواجد في الشمال السوري بشكل فعلي.

برجاء اذا اعجبك خبر ستولتنبرج: نتفهم دوافع أنقرة الأمنية لشن عملية "غصن الزيتون" في دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن