مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية يجدد رغبة بلاده في التوصل لحل الخلاف الخليجي
مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية يجدد رغبة بلاده في التوصل لحل الخلاف الخليجي

مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية يجدد رغبة بلاده في التوصل لحل الخلاف الخليجي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية يجدد رغبة بلاده في التوصل لحل الخلاف الخليجي .

صحيفة الوسط - جدد مسؤول بارز بوزارة الخارجية الأمريكية التأكيد على رغبة بلاده في التوصل إلى تَسْوِيَة للخلاف الخليجي قائلًا إن ذلك يصب في مصلحة جميع الدول المعنية إضافة إلى الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وذكر المسؤول في تصريح صحفي، على هامش وجوده برفقة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بالعاصمة الأردنية عمان، إن التوصل إلى تَسْوِيَة للخلاف الخليجي يُحقق المصالح المشتركة التي يمثلها مجلس الترابط المشترك لدول الخليج العربية بصفته آلية تعاونية.

وأضاف المسؤول الذي فضّل عدم نشر اسمه، أن الحل سيصب كذلك في تعزيز القدرة المشتركة والقوية لمواجهة تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي، ومباعث القلق الأخرى لدى دول مجلس الترابط المشترك.

وأعرب في هذا السياق عن أمله في التوصل إلى تَسْوِيَة للخلاف الخليجي، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها في هذا الإطار.

وردًا على سؤال بخصوص إمكانية استضافة الولايات المتحدة قمة مع دول مجلس الترابط المشترك ذكر: "إننا نأمل كثيرًا في إمكانية انعقاد قمة خليجية بناءة"، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على فعالية مجلس الترابط المشترك كمنظمة وعدم تأثره بالخلاف الحالي.

وقد كانت الولايات المتحدة أثبتت مرات عديدة دعمها للجهود التي تبذلها دولة الكويت من أجل تَسْوِيَة الخلاف الخليجي ضمن إطار "البيت الخليجي".

يُذكر أن تيلرسون قام بزيارة للأردن، أمس الأربعاء، في إطار جولته بالمنطقة بدأها، الأحد السابق، بزيارة لمصر لإجراء مباحثات بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

كما تضمنت جولة تيلرسون حضور لدولة الكويت لإجراء مباحثات مع مجموع من كبار المسؤولين الكويتيين ورئاسة وفد بلاده في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي والمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار بغداد.

ومن المقرر أن يختتم وزير الخارجية الأمريكي جولته الإقليمية، غدًا الجمعة، بعد زيارتين أخريين يقوم بهما للبنان وتركيا.

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية يجدد رغبة بلاده في التوصل لحل الخلاف الخليجي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور