الزعيمة الجديدة لحزب الشعوب الديمقراطي تسْتَوْجَبَ بوقف التوغل في دمشق
الزعيمة الجديدة لحزب الشعوب الديمقراطي تسْتَوْجَبَ بوقف التوغل في دمشق

الزعيمة الجديدة لحزب الشعوب الديمقراطي تسْتَوْجَبَ بوقف التوغل في دمشق

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الزعيمة الجديدة لحزب الشعوب الديمقراطي تسْتَوْجَبَ بوقف التوغل في دمشق .

صحيفة الوسط - طالبت بروين بولدان الزعيمة الجديدة لحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في أنقرة، إنهاء العملية العسكرية على الحدود السورية التركية، وحل النزاعات بالحوار.

وأوضحت الزعيمة الجديدة المؤيدة للأكراد أنه يتوجب على أنقرة التوصل إلى تَسْوِيَة سلمي عبر الحوار، وقبول إنجازات القوات الكردية في سوريا على الحدودية الجنوبية مع سوريا وتركيا، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وعبرت السياسية التركية عن غضبها مما يجري في عفرين من ضرب للمدنيين الأكراد، بينما تنفي أنقرة ذلك.

وذكرت الزعيمة المناصرة للأكراد أن "رفض الحكومة التركية للوجود الكردي في أنقرة أو أي مكان آخر، وتدمير أوضاع المدنيين الأكراد الذين يعيشون في سوريا بسلام مع غيرهم من الجماعات العرقية غير مقبول".

وبعد يوم واحد من انتخابها، باشرت السلطات التركية بالتحقيق معها بتهمة التحريض على الإرهاب، بسبب موقفها المعادي للتدخل التركي في سوريا.

واعتقلت السلطات التركية أضخم من 600 شخص لرفضهم مجريات تطورات عفرين سواء بالخروج إلى الشارع احتجاجا على العملية العسكرية، أو عبر التغريدات المناهضة لسياسة أنقرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتهم أنقرة حزب بولدان بصلة مع حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره جماعة إرهابية، وإمتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور.

برجاء اذا اعجبك خبر الزعيمة الجديدة لحزب الشعوب الديمقراطي تسْتَوْجَبَ بوقف التوغل في دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن