الاحتلال الإسرائيلي يستولى على أملاك بطريركية القدس للروم الأرثوذكس
الاحتلال الإسرائيلي يستولى على أملاك بطريركية القدس للروم الأرثوذكس

الاحتلال الإسرائيلي يستولى على أملاك بطريركية القدس للروم الأرثوذكس حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاحتلال الإسرائيلي يستولى على أملاك بطريركية القدس للروم الأرثوذكس .

صحيفة الوسط - تحفظت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أملاك بطريركية القدس المحتلة للروم الأرثوذكس، وجميع الحسابات البنكية التابعة لها، بإجمالي أضخم من 30 مليون شيكل إسرائيلي «أي قرابة 8.5 مليون دولار»، بحجة ضرائب الأملاك.

وذكر بيان صادر عن بطريركية القدس، الأن الخميس، أن هذا الإجراء يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات المجحفة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في إطار المواجهة مع أقدم كنيسة في العالم.

وذكر الناطق باسم بطريركية القدس للروم الأرثوذكس عيسى مصلح، إن بلدية الاحتلال حجزت على الأملاك والحسابات البنكية للبطريركية بحجة ضرائب الأملاك، مؤكدًا أن الإجراء الإسرائيلي يخالف الوضع القائم منذ مئات السنين في المدينة المقدسة، حيث إن الكنائس تُعفى من ضرائب الأملاك.

وأضاف أن الجهات الإسرائيلية، التي تستهدف بطريركية القدس، منذ تولي البطريرك ثيوفيلوس الثالث، منصبه عام 2005، باتت لا تخفي مساعيها لإضعاف البطريركية، لدفعه للتراجع عن سياسته في حماية المقدسات، ونشاطه الدولي الذي يفضح الممارسات الإسرائيلية، محذرًا من أن هذا الإجراء المجحف يطال حرية العبادة ويمس الخدمات التي تقدمها البطريركية للمجتمع من خلال مؤسساتها الخدماتية في المجالات التعليمية والصحية والثقافية والرياضية.

وحث «مصلح»، العاهل الأردني عبد الله الثاني، بصفته الواصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، على التدخل لرفع الظلم الذي تعاني منه بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية وسائر كنائس الأراضي المقدسة جراء الإجراءات الإسرائيلية الظالمة.

في هذه الأثناء، أعلن البطريرك ثيؤفيلوس الثالث، رفضه تلبية دعوة بلدية الاحتلال في القدس للمشاركة في حفل عشاء سنوي من المزمع عقده يوم الخميس القادم، قائلا: «إن هناك تحركًا من بعض الجهات الإسرائيلية لاستهداف كنائسنا وإضعافها وتركيعها للتمكن منها ومن أملاكها».

برجاء اذا اعجبك خبر الاحتلال الإسرائيلي يستولى على أملاك بطريركية القدس للروم الأرثوذكس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق