عائلة ناشط إيراني تتهم السلطات بقتله
عائلة ناشط إيراني تتهم السلطات بقتله

عائلة ناشط إيراني تتهم السلطات بقتله

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عائلة ناشط إيراني تتهم السلطات بقتله .

صحيفة الوسط - شكك نجل الناشط البيئي الإيراني الكندي كاووس سيد إمامي، في "تصريحات السلطة" بأنه والده انتحر داخل السجن، وذكر إن والدته خضعت لـ"الاستجواب والتهديد" الجمعة لمدة ثلاث ساعات قبل إبلاغها بموت زوجها.

وذكر:"إن محكمة محلية استدعت والدتى وطلبت منها الحضور للقاء زوجها"، مضيفًا "بدلًا من ذلك، استجوبوها وهددوها لمدة ثلاث ساعات قبل إبلاغها بموت زوجها وجعلها توّقع على ورقة كى لا تتحدث للاعلام"، وذكر إنه شاهد الفيديو الذى يبَـانَ فيه والده فى زنزانته والذى تقدمه السلطات كدليل على انتحاره.

وأضاف "يجب أن أقول إن لا شيء حاسمًا لأننا لا نرى فى الشريط طريقة الموت"، وذكر "كل ما تمكنت من رؤيته هو أن والدى كان متوترًا، لم يكن فى حالته الطبيعية، كان يمشى فى زنزانته ذهابًا وإيابًا ولم يكن فى حالة نفسية طبيعية"، ويظهر مقطع الفيديو إمامى يدخل غرفة أخرى تكشف النقاب عن السلطات انها حمام.

و كتبت أربع جمعيات أكاديمية إيرانية خطابًا للرئيس حسن روحاني، الاثنين السابق، طالبوا فيها بتقديم توضيحات بخصوص إعلان السلطات الإيرانية انتحار" إمامي" بلغ من العمر 63 عامًا، فى السجن.

واتهمت طهران الأستاذ الجامعى المعروف ومدير منظمة "صندوق تراث صحيفة الوسط البرية الفارسية" كاووس سيد إمامى"، بالانتماء الى شبكة تجسس تابعة لوكالة الاستخبارات الاميركية والموساد الإسرائيلى، فيما أثبتت السلطات أنه انتحر فى زنزانته الأسبوع الماضى.

وكان قد أوقف فى يناير مع سبعة أعضاء آخرين من منظمته، وأمر الرئيس الإيرانى حسن روحانى لجنة مؤلفة من أربعة أعضاء تضم وزيرى الداخلية والاستخبارات، بإجراء تحقيق حول "الأنباء السيئة التى حصلت فى بعض مراكز الاعتقال" وإعداد تقرير حول "الإخفاقات أو الأخطاء المحتملة".

برجاء اذا اعجبك خبر عائلة ناشط إيراني تتهم السلطات بقتله قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور