هبوط معدل البطالة لأقل من 9 في المائة فى باريس
هبوط معدل البطالة لأقل من 9 في المائة فى باريس

هبوط معدل البطالة لأقل من 9 في المائة فى باريس

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هبوط معدل البطالة لأقل من 9 في المائة فى باريس .

صحيفة الوسط - شهدت باريس هبوط معدل البطالة في عام 2017، ويعد ذلك إنجازًا كبيرًا، وذكر المعهد الوطنى للإحصاءات والدراسات الاقتصادية بفرنسا، فى آخر تقرير له صدر الأن الخميس، إن معدل البطالة فى باريس شهد انخفاضا كبيرا للغاية وتراجعًا بشكل ملحوظ، ولعله الأكبر منذ عام 2009.

وأفادت معلومـات إعلامية أنه جاء في التقرير تَأَخَّر معدل البطالة في الربع الأخير من عام 2017 بنحو 0.7 في المائة ووصل إلى 8.6 في المائة، و8.9 في المائة فى بلاد وأقاليم ما وراء البحار.

يشار إلى أن التعيينات والتوظيف فى القطاع الخاص الفرنسى سجلت مستوى قياسيا مرتفعا فى الربع الأخير من 2017 وفق ما أظهرته معلومـات من صندوق أكوس للضمان الاجتماعى.

وأعلن المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء، في شهر يناير السابق، أن نسبة الأزدهار في باريس بلغت 1.9 في المائة في 2017 وهي الأعلى منذ ست سنوات.

وهذه النسبة أعلى من تلك التي سجلت في 2016 وبلغت 1.1 في المائة، وهي تفسر خصوصًا بالنتائج الجيدة التي سجلت في الفصل الرابع عندما بلغ الأزدهار "+0.6 في المائة).

وفي قانونها الأخير للموازنة، في نهاية 2017، توقعت الحكومة أن يعُلُوّ النشاط الاقتصادي بنسبة 1.7 في المائة بزيادة 0.2 نقطة عن تقديرات وزارة المال.

برجاء اذا اعجبك خبر هبوط معدل البطالة لأقل من 9 في المائة فى باريس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور