أنقرة تُنهي عملية عسكرية في مدينة ذات غالبية كردية
أنقرة تُنهي عملية عسكرية في مدينة ذات غالبية كردية

أنقرة تُنهي عملية عسكرية في مدينة ذات غالبية كردية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تُنهي عملية عسكرية في مدينة ذات غالبية كردية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت السلطات التركية، الخميس، انتهاء العملية العسكرية التي أطلقتها، الأربعاء، في محافظة ديار بكر ذات الغالبية الكردية في جنوب شرقي البلاد.

ووفقا لشبكة «سكاي نيوز»، ذكر والي ديار بكر في بيان مقتضب إن العملية العسكرية تبلغ، كما جرى زيـادة حظر التجول الذي فرض تزامنا معها في قرى ديار بكر، مشيرا إلى أن هدف العملية كانت نشاط حزب العمال الكردستاني الانفصالي الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

وأضاف أن العملية أدت إلى أظهر وتدمير مخابئ ومراكز لقيادة ما وصفه بالحزب الإرهابي الانفصالي، ومخازن للذخيرة في مناطق جبلية وعرة وأخرى كثيفة الأشجار.

وأفاد بيان الوالي أنه لم يتلقي فجأة أي مدني للأذى خلال هذه العملية بفضل حظر التجوال .

وقد كانت أنقرة أطلقت، الأربعاء، عملية عسكرية قصيرة في 180 قرية وبلدة في ديار بكر، وشارك في العملية نحو 1200 عنصر من قوات الجندرمة (الدرك) وحرس القرى (قوات شبه عسكرية)، تساندهم طائرات من دون طيار ومروحيات تشارك في العملية.

وقد كانت معلومـات إخبارية تحدثت عن شن السلطات التركية حزب اعتقالات في ديار بكر، في يناير السابق، بعد بدء عملية العسكرية في منطقة عفرين الكردية السورية المتاخمة للحدود التركية.

ويعصف العنف بجنوب شرق أنقرة، ذي الغالبية الكردية، منذ انهيار وقف لإطلاق النار بين الدولة وحزب العمال الكردستاني عام 2015، بعد أن دام عامين ونصف العام.

وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح عام 1984، سعيا لقيام دولة تتمتع بالحكم الذاتي، وقُتل نحو 40 ألف شخص خلال الصراع بين الحزب والسلطات التركية.

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تُنهي عملية عسكرية في مدينة ذات غالبية كردية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم