أفغانستان: وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين خلال 3 أشهر
أفغانستان: وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين خلال 3 أشهر

أفغانستان: وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين خلال 3 أشهر حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أفغانستان: وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين خلال 3 أشهر .

صحيفة الوسط - أعلنت اللجنة الأفغانية لسلامة الصحفيين وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين الأفغان خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وذكر المسؤول في اللجنة الأفغانية لسلامة الصحفيين صدق الله توحيدي، الأن الجمعة، إنه تم وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام من قبل اللجنة الأفغانية لسلامة الصحفيين من بينهم 14 حالة وقعت في إقليم هيرات بغرب أفغانستان.

وأشار توحيدي، حسبما ذكرت وكالة أنباء "بجفاك" الأفغانية، إلى أنه تم وضع 11 حالة عنف ضد الصحفيين في المناطق الشمالية والجنوبية والشرقية للبلاد والتي تظهر عدم وجود أماكن آمنة للصحفيين في أفغانستان، موضحا أن الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة والجماعات المتطرفة في جنوب وجنوب شرق البلاد تشكل تهديدا كبيرا على الصحفيين وأنشطة وسائل الإعلام.

وذكر: "إن التهديدات من قبل الجماعات المسلحة تكون بشكل مباشر أو عبر مكالمات هاتفية وتتزايد في إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان من قبل مسلحي تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي وحركة طالبان"، مضيفا أن تلك الحالات مَبْعَث قلق لدى اللجنة على الرغم من وجود لجنة مشتركة بين الحكومة ووسائل الإعلام، وأنه لايزال السلوك العدواني من جانب المسؤولين ضد الصحفيين قائما.

برجاء اذا اعجبك خبر أفغانستان: وضع 25 حالة عنف ضد الصحفيين خلال 3 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري