باريس تنفي التخطيط لعملية عسكرية حديثة بسوريا
باريس تنفي التخطيط لعملية عسكرية حديثة بسوريا

باريس تنفي التخطيط لعملية عسكرية حديثة بسوريا حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باريس تنفي التخطيط لعملية عسكرية حديثة بسوريا .

صحيفة الوسط - أعلنت الرئاسة الفرنسية، الأن الجمعة، أن باريس لا تخطط لعملية عسكرية جديدة ضد تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي في شمال سوريا، خارج إطار التحالف الدولي.

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون، استقبل أمس الخميس، وفدا لقوات سوريا الديمقراطية، المكونة من مقاتلين عرب وأكراد سوريين، والذي أعلن بعد اللقاء بأن ماكرون أبدى نيته لإرسال قوات فرنسية إلى شمال سوريا.

وبحسب الإليزيه، أطلع صحيفة الوسط ماكرون أمس، على الأوضاع الأمنية والإنسانية في شمال سوريا وفي منطقة التدخل التي تواصل فيها قوات سوريا الديمقراطية محاربة تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية "بشجاعة" بجانب قوات التحالف الدولي، التي تشارك باريس فيها.

وأشاد الرئيس الفرنسي بالتضحيات والدور الحاسم لقوات سوريا الديمقراطية في مكافحة تنظيم الدولة الأسلامية، مؤكدا أولوية هذه المعركة في ظل إِدامَة التهديد الإرهابي، ودعم باريس لقوات سوريا الديمقراطية لاسيما لإرساء الاستقرار في المنطقة الأمنية بشمال شرق سوريا، لمنع ظهور تنظيم الدولة الأسلامية مجددا، انتظارا للحل السياسي للأزمة السورية.

اقرأ أيضا:

الأمم المتحدة تبشـر إلى إحالة ملف سوريا للمحكمة الدولية

خروج 6500 مسلح مع عائلاتهم من الغوطة إلى إدلب شمال سوريا

التحالف الدولي: القوات الروسية تتصرف بشكل احترافي في سوريا

برجاء اذا اعجبك خبر باريس تنفي التخطيط لعملية عسكرية حديثة بسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري