بكين تدعم جهود سول وأمريكا لعقد قمتين منفصلتين مع الشطر الشمالي
بكين تدعم جهود سول وأمريكا لعقد قمتين منفصلتين مع الشطر الشمالي

بكين تدعم جهود سول وأمريكا لعقد قمتين منفصلتين مع الشطر الشمالي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين تدعم جهود سول وأمريكا لعقد قمتين منفصلتين مع الشطر الشمالي .

صحيفة الوسط - أثبت عضو مجلس الدولة الصيني يانج جيه تشي، الأن الجمعة، دعم بلاده لجهود سول والولايات المتحدة لعقد قمتين منفصلتين مع كوريا الشمالية، معربا عن أمله في تحقيق "إنجاز مهم" في هذا الاتجاه.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، عن يانج جيه تشي، خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-وها، قوله إنه يأمل أن تواصل سول وواشنطن اتصالاتهما لتعزيز الأجواء السلمية الحالية في شبه صحيفة الوسط الكورية.

واستهل يانج اجتماعه مع كانج في سول من خلال مترجم فوري، بالقول "ندعم القمة بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ونأمل تحقيق إنجاز مهم خلال هاتين القمتين".

وأشار يانج إلى تحسن العلاقات بين سول وبيونج يانج بفضل "الجهود المشتركة" التي تبذلها الكوريتان، معربا عن سعادته لتحديد الكوريتان موعد ومكان انعقاد القمة الكورية المشتركة المزمعة.
وذكر عضو مجلس الدولة الصيني إن زيارته إلى سول تهدف إلى تبادل المعلومات حول الاجتماع الأخير بين الرئيس الصيني شي جين بينج والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون وتبادل وجهات النظر مع حكومة سول حول كيفية تَسْوِيَة القضايا ذات الصلة التي تتلقي البلدين.
ومن جانبها، أثبتت كانج أن سول تريد الحفاظ على تعاون وثيق مع بكين من أجل التوصل إلى "نقطة تحول رئيسية" نحو تحقيق السلام والازدهار في شبه صحيفة الوسط الكورية.
ووصل عضو مجلس الدولة الصيني إلى العاصمة سول، أمس الخميس، بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الصيني شي جين بينج في حضور تستغرق يومين، على أن يقوم بزيارة ودية للرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن في وقت لاحق الأن.
وجاءت زيارته إلى سول بعد أيام من إعلان بكين وكوريا الشمالية عن اجتماع بين قادتهما في بكين، وأفادت التقارير الإعلامية بأن القضية النووية لكوريا الشمالية كانت واحدة من القضايا الرئيسية التي ناقشها الجانبان خلال الاجتماع المفاجيء.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين تدعم جهود سول وأمريكا لعقد قمتين منفصلتين مع الشطر الشمالي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد