هنية: تجمع الجمعة هي "بداية رُجُوع" اللاجئين لأراضيهم
هنية: تجمع الجمعة هي "بداية رُجُوع" اللاجئين لأراضيهم

هنية: تجمع الجمعة هي "بداية رُجُوع" اللاجئين لأراضيهم حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هنية: تجمع الجمعة هي "بداية رُجُوع" اللاجئين لأراضيهم .

صحيفة الوسط - أثبت رئيس المكتب السياسي لحركة حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، الأن، أن تجمع العودة الكبرى التي انطلقت قرب حدود غزة وإسرائيل، هي "بداية لعودة" اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجروا منها عام 1948.

وجاء كلام هنية، أمام عشرات آلاف المواطنين في المخيم الذي يضم عشرات الخيام قرب الحدود مع تل أبيب، شرق مدينة غزة، حيث تدفق آلاف الفلسطينيين للمشاركة في المسيرة.

وأضاف هنية، أن تجمع العودة "برهنت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولصفقته الهابطة، ولكل من يقف معها أنه لا تنازل عن القدس، ولا بديل عن فلسطين ولا تَسْوِيَة إلا بالعودة".

وتابع "ها هم الصغار والكبار والأجداد والأحفاد على لحن أوتار العودة يعزفون، العودة لفلسطين ولكل فلسطين، لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالكيان الصهيوني على شبر واحد من أرضها".

وذكر "تجمع العودة الكبرى هي البداية للعودة إلى كل أرض فلسطين".

وتدفق عشرات آلاف الفلسطينيين إلى المخيمات الخمسة التي أقامتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة قرب الحدود مع تل أبيب.

وقتل مزارع فلسطيني فجر الجمعة في قصف مدفعي إسرائيلي شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الإسرائيلي في مواجهات قرب الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

برجاء اذا اعجبك خبر هنية: تجمع الجمعة هي "بداية رُجُوع" اللاجئين لأراضيهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن