«ذا هيل»يؤكد أن التعاون السعودي الروسي في البترول الخام لا يقلق الولايات المتحدة الأمريكية
«ذا هيل»يؤكد أن التعاون السعودي الروسي في البترول الخام لا يقلق الولايات المتحدة الأمريكية

«ذا هيل»يؤكد أن التعاون السعودي الروسي في البترول الخام لا يقلق الولايات المتحدة الأمريكية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «ذا هيل»يؤكد أن التعاون السعودي الروسي في البترول الخام لا يقلق الولايات المتحدة الأمريكية .

صحيفة الوسط - أثبتت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أنه يمكن للولايات المتحدة أن تتنفس الصعداء بعد صفقة روسيا والمملكة العربية السعودية حول البترول الخام، مضيفة أن المملكة وروسيا تدرسان اتفاق طويل الأجل لتوسيع الترابط المشترك مع منظمة "الأوبك"، حيث تتدخل الدولتين في اتفاق مدته تتراوح من 10 إلى 20 عامًا لإدارة أسواق البترول الخام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق الروسي السعودي يشير إلى تعاون قريب في الطاقة بين الطرفين، ولكنه لا يعكس بالضرورة وجود مركز سعودي روسي أو التخلي عن التحالف مع الولايات المتحدة، خصوصًا وأن هذه الصفقة ستعود بالنفع على منتجي البترول الخام في الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية تحاول الترابط المشترك مع روسيا، التي ليست عضو في الأوبك، بجانب الدول الأخرى غير الأعضاء في المنظمة لقليل الإنتاج الزائد بعد انهيار سعر البترول الخام إلى 26 دولار للبرميل في عام 2016، ومددت كلٌ من موسكو والرياض الصفقة في نوفمبر السابق لتشمل العام الحالي بالكامل، على أن تتم مراجعتها مرة أخرى، خلال شهري يونيو وديمسبر المقبلين.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الصفقة لن تصب في صالح موسكو، وبالتالي قد يطلب الكرملين من السعوديين تحضير حوافز إضافية لتمديد الصفقة، وعلى رأسها لعب دور للصراع في طربلـس الغنية بالنفط، ما يصب في صالح روسيا.

وأضافت الصحيفة أن الفرص المتاحة لتوسيع الترابط المشترك في مجالات الدفاع والأمن بين البلدين محدودة جدًا بالنظر إلى حقل ألغام الاختلافات الجيوسياسية بين موسكو والرياض، ولاسيما فيما يتعلق بالأزمة الإيرانية والسورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة تعلم جيدًا الأهمية المتزايدة لروسيا في المنطقة، وتعزيز الترابط المشترك الاستراتيجي بين روسيا ودول منطقة الشرق الأوسط وخصوصًا في المجالات العسكرية، وعلى رأسها مصر ولبنان، وهو الأمر الذي يثير القلق الأمريكي.

وتابعت الصحيفة أن الترابط المشترك الروسي العربي قد يجعل هناك فرص أكبر حتى يؤثر العرب على آرائها بخصوص إيران وبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الصراع في صنعاء.

برجاء اذا اعجبك خبر «ذا هيل»يؤكد أن التعاون السعودي الروسي في البترول الخام لا يقلق الولايات المتحدة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور