مصادر: لن يتم تخفيض أسعار الفائدة على أدوات الدين العام
مصادر: لن يتم تخفيض أسعار الفائدة على أدوات الدين العام

مصادر: لن يتم تخفيض أسعار الفائدة على أدوات الدين العام

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصادر: لن يتم تخفيض أسعار الفائدة على أدوات الدين العام .

صحيفة الوسط - أثبتت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن البنك المركزي المصري أقر هبوط أسعار الفائدة مرة أخرى في ظل التراجع الملحوظ لمعدلات التضخم، لتصل أسعار الفائدة إلأى 17.75 في المائة.

وتابعت أن البنك المركزي أقر هبوط أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال ستة أسابيع فقط، بعد أن تباطأت معدلات التضخم ووصلت إلى النسب المستهدفة لها، متجاهلًا زيادة أسعار الفائدة الأمريكية، لخفض تكاليف الاقتراض التي ارتفعت بصورة كبيرة.

وأشارت إلى أن مصر بدأت في دورة تخفيض أسعار الفائدة على نطاق واسع منذ الشهر السابق، وأثبت المحللين أن القرار سيعود بالنفع على المستهلكين المتضررين من تكاليف الاقتراض المرتفعة.

وأوضحت أن معدلات التضخم السنوية انخفضت بنسبة 14.4 في المائة خلال شهر فبراير السابق وهو أدنى مستوى تصل له منذ شهر أكتوبر من عام 2016، بعد أن تخطى نسبة الـ 30 في المائة خلال العام السابق.

وأثبتت أن التراجع في معدلات التضخم قد يقف لفترة وجيزة، في حال أقرت الحكومة تخفيض الدعم مرة أخرى وهو الشئ المنتظر أن يقع خلال النصف الثاني من العام الحالي.

ولفتت إلى أن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية، سوف يشعل حرب بين المستثمرين للحصول على الأموال في الأسواق الناشئة ذات أسعار الفائدة المنخفضة.

وأضافت أن قرار الحكومة المصرية بخفض أسعار الفائدة يعني أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي شرعت الحكومة في تنفيذه قد أتى بثماره بالفعل، ولكن هذا القرار سيؤثر على جاذبية سندات وأذون الخزانة الحكومية، إلا أن الحكومة طمأنت المستثمرين بأن أسعار الفائدة على أدوات الدين العام الحكومية لن تخفض بصورة كبيرة بعد الوصول للهدف المحدد لمعدلات التضخم.

وذكر أوليفر ويكس، الاقتصادي في شركة "إيمسو أسيست مانجمينت" البريطانية: "الحذر الذي تتبعه الحكومة في هبوط أسعار الفائدة يؤكد للجميع المستثمرين".

برجاء اذا اعجبك خبر مصادر: لن يتم تخفيض أسعار الفائدة على أدوات الدين العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور