رُجُوع 425 نازحا عراقيا من أنقرة إلى مدينة الموصل
رُجُوع 425 نازحا عراقيا من أنقرة إلى مدينة الموصل

رُجُوع 425 نازحا عراقيا من أنقرة إلى مدينة الموصل

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رُجُوع 425 نازحا عراقيا من أنقرة إلى مدينة الموصل .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية الأن (الجمعة) رُجُوع نحو 425 نازحا عراقيا من أنقرة إلى مناطق سكنهم في مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق شمالي بغداد.

وذكرت جوان محمود مسؤول قسم محافظات إقليم كردستان بالوزارة، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، "إن الوزارة مستمرة في تنفيذ برنامجها (العودة الطوعية المجانية) للنازحين العراقيين المتواجدين في دول الجوار" . مشيرة إلى أن الوزارة نقلت 425 نازحا عراقيا من أنقرة برا عبر منفذ (إبراهيم الخليل) التابع إلى قضاء (زاخو) بمحافظة دهوك بالتعاون مع وزارة النقل لإيصالهم إلى مناطق سكنهم الأصلية في جانبي مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق الأيسر والأيمن.

وأضافت أن النازحين كانوا متواجدين في مخيم (أكدة) التابع إلى أنقرة، وأن الوزارة وزعت وجبات غذائية سريعة وماء بارد على النازحين بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى جانب توزيع السلات الغذائية.
يذكر أن الوزارة أعلنت في وقت سابق، إعادة أضخم من أربعة آلاف نازح من أنقرة إلى بغداد خلال بداية هذا العام، وأثبتت استمرارها في عملها لإعادة كافة الأسر الراغبة بالعودة.

برجاء اذا اعجبك خبر رُجُوع 425 نازحا عراقيا من أنقرة إلى مدينة الموصل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد