شهيد ومصابين برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات العودة بغزة
شهيد ومصابين برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات العودة بغزة

شهيد ومصابين برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات العودة بغزة حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شهيد ومصابين برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات العودة بغزة .

صحيفة الوسط - أصيب مجموع من الشبان الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرات العودة بقطاع غزة، وذلك بعد مـصرع شاب بقذيفة إسرائيلية في الساعات الأولى من هذا صحيفة الوسط.

وذكر صحيفة روسيا الأن، أن 3 مواطنين أصيبوا بجراح متوسطة في القدم في شرق جباليا وشرق رفح وشرق البريج، فيما ذكر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، إن غرفة عمليات الطوارئ التابعة لها، تتابع النقاط والمراكز الصحية المواكبة لمسيرة العودة.

وأضاف الموقع، أن الجيش الإسرائيلي يخترق هواتف منظمي مسيرات العودة شمال القطاع، ويرسل رسائل تغيير لمسار الحافلات التي ستنقل المشاركين إلى مكان الفعاليات.

وفي وقت سابق من الأن لقي الشاب عمر وحيد سمور، 30 عاما، من خان يونس مصرعه في قصف مدفعي إسرائيلي، ليصبح أول شهيد في يوم الأرض.

يذكر أن يوم الأرض هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام، وتعود أحداثه لمارس 1976 بعد أن صادرت السلطات الإسرائيلية، آلاف الدونمات من أراضي فلسطينيي الداخل، وعم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين، كما أصيب واعتقل المئات منهم.

اقرأ أيضا: في يوم الأرض.. «نُشُور»: شعب فلسطين سيبقى منغرسا في أرض الأجداد 

اقرأ أيضا: «متحدث الجيش الإسرائيلي»: التظاهر ليس من الإسلام 

برجاء اذا اعجبك خبر شهيد ومصابين برصاص الجيش الإسرائيلي في مسيرات العودة بغزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري