الخارجية الروسية: إعلان تدابير حديثة في قضية «سكريبال»
الخارجية الروسية: إعلان تدابير حديثة في قضية «سكريبال»

الخارجية الروسية: إعلان تدابير حديثة في قضية «سكريبال»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخارجية الروسية: إعلان تدابير حديثة في قضية «سكريبال» .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأن الجمعة، أنها استعدت سفراء مجموع من الدول، التي أقدمت على تصرفات «غير ودية» بحق روسيا، فيما يتعلق بقضية شاب الاستخبارات الروسي سيرجي سكريبال، لتسليمهم مذكرات احتجاج والإعلان عن تدابير جوابية.

وذكر بيان الخارجية الروسية: «يجري الأن استدعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في روسيا لعدد من الدول، التي اتخذت تدابير غير ودية بحق روسيا، تعبيرًاعن التضامن مع المملكة المتحدة، إثر وَاقِع تسمم عميل الاستخبارات الروسية السابق سيرجي سكريبال وابنته».

وأضاف البيان بحسب ما أوردت وكالة «سبوتنيك» الروسية: «سيتم تسليم السفراء مذكرات احتجاج والإعلان عن تدابير جوابية من الجانب الروسي».

وأعلنت 24 دولة، بينها المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وكندا، و16 دولة من الاتحاد الأوروبي، خلال الأيام الماضية، إِبْعَاد أضخم من 114 من الدبلوماسيين الروس من أراضيها، تضامنًا مع المملكة المتحدة التي توجه الاتهام لروسيا في الهجوم الذي وقع على «سكريبال» وابنته يوليا، بغاز أعصاب نادر في مدينة سولزبوري البريطانية.

برجاء اذا اعجبك خبر الخارجية الروسية: إعلان تدابير حديثة في قضية «سكريبال» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور