هنية في ذكرى "يوم الأرض"يؤكد أن لن نقبل أن يكون حق العودة "مجرد شعار"
هنية في ذكرى "يوم الأرض"يؤكد أن لن نقبل أن يكون حق العودة "مجرد شعار"

هنية في ذكرى "يوم الأرض"يؤكد أن لن نقبل أن يكون حق العودة "مجرد شعار" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هنية في ذكرى "يوم الأرض"يؤكد أن لن نقبل أن يكون حق العودة "مجرد شعار" .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس المكتب السياسي لحركة حركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، الأن الجمعة، في الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض: "نتوجه بالتحية المباركة لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، الذين أسقطوا كِل الرهانات، فقد ذكر قادة العدو قديما، الكبار يموتون والصغار ينسون، ولكن ها هم الكبار والصغار والأجداد والأحفاد على أوتار العودة يعزفون"، حسبما ذكرت "سبوتنيك".

وأضاف "هنية": "شعبنا يؤكد، ليس فقط، تمسكه بحقوقه، وإنما يجسد وحدته في الميدان وحول الثوابت وعلى رأسها حق العودة، لتبقى ثوابتنا الوطنية عنوان وطريق وحدتنا".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس: "في الوقت الذي بلغت فيه الهجمة على قضيتنا ذروتها، منذ قرار ترامب، بإعطاء القدس للاحتلال الغاصب، والحديث المتزايد عن التحضير لما يعرف بصفقة القرن، ويسارع البعض للتطبيع مع الكيان ويشتد الحصار والاستيطان والتهويد وغير ذلك، فإن الجماهير التي خرجت الْيَوْمَ، جاءت لتقول كلمتها الفاصلة لا بديل عن فلسطين ولا تَسْوِيَة إلا بالعودة".

وتدفق آلاف الفلسطينيين باتجاه الشريط الحدودي شرق قطاع غزة للمشاركة في تجمع "العودة الكبرى"، بالتوافق مع الذكرى الـ42 ليوم الأرض، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.  

 

برجاء اذا اعجبك خبر هنية في ذكرى "يوم الأرض"يؤكد أن لن نقبل أن يكون حق العودة "مجرد شعار" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن