سول وتركمانستان تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما
سول وتركمانستان تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما

سول وتركمانستان تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سول وتركمانستان تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما .

صحيفة الوسط - التقى رئيس وزراء سول لي ناك-يون، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان، رشيد ميريدوف، الأن /الجمعة/، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن لي وميريدوف اتفقا على الشراكة الاقتصادية بين سول وعشق آباد بحيث يكمل كل منهما الآخر إذ أن سول تعد غنية في المجال التكنولوجي، بالإضافة إلى خبراتها في التنمية الاقتصادية، في حين تعد تركمانستان غنية بمجالات الطاقة والموارد.

وعبّر لي عن أمله في زيادة مجموع الشركات الكورية الجنوبية التي تعمل في تركمانستان، حتى تسهم في إحداث تنمية اقتصادية في تركمانستان، إلى جانب مساهمتها في خلق تعاون تجاري بين سول وتركمانستان.

ومن ناحيته، ذكر ميريدوف إن الشركات الكورية الجنوبية العاملة في تركمانستان، تسهم في إحداث تنمية اقتصادية في بلاده، وعبّر عن أمله في توسيع نطاق الترابط المشترك بين البلدين لتتجاوز مجالات الطاقة والموارد إلى غير ذلك من المجالات، منوها بأن العالم يراقب الوضع في شبه صحيفة الوسط الكورية عن كثب، آملا في أن يرى أستطلاع إيجابية تتمخض عن الوضع هناك.
ومن ناحية أخرى، تحدث لي عن الوضع في شبه صحيفة الوسط الكورية، مطالبا بتقديم تركمانستان الدعم لبلاده، قائلا إن المناخ الحواري الذي أنطلق يتبلور بين الكوريتين، بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أُقيمت في مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية، الشهر السابق، قد أفضى إلى اتفاقات بخصوص عقد اجتماعات قمة بين الكوريتين من جهة وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة من جهة أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر سول وتركمانستان تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد