استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة المئات خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في «يوم الأرض»
استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة المئات خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في «يوم الأرض»

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة المئات خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في «يوم الأرض» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة المئات خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في «يوم الأرض» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 365 آخرين، الأن الجمعة، خلال اشتباكات على حدود قطاع غزة وإسرائيل، في تظاهرات «يوم الأرض».

وعلى إثر ذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحدود منطقة عسكرية مغلقة.

وبحسب قناة «سكاي نيوز عربية» فإن أعدادا كبيرة من الفلسطينيين تدفقوا إلى المنطقة الحدودية بين غزة مع تل أبيب، لإحياء «يوم الأرض».

وعلى الجانب الآخر من الحدود، وضعت القوات الإسرائيلية دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية، وأطلقوا النار باتجاه متظاهرين فلسطينيين، قرب حي الشجاعية شرقي القطاع المحاصر، كما استخدم الجنود الغاز المسيل للدموع.

و«يوم الأرض» هو يوم يُحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كلِ عام، وتَعود أحداثه لعام 1976، بعد أن قامت السّلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة.

وبدأ الفلسطينيون، صباح الأن الجمعة، احتجاجات «تجمع العودة» التي أقاموا في إطارها مئات الخيام، قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

برجاء اذا اعجبك خبر استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة المئات خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في «يوم الأرض» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم