شهيد خامس في قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي
شهيد خامس في قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

شهيد خامس في قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شهيد خامس في قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية زيادة مجموع الشهداء الفسطينيين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي الأن إلى 5، وإصابة 356 متظاهرا من المشاركين في تجمع "العودة الكبرى" شرقي قطاع غزة.

وأشارت الوزارة على لسان الناطق باسمها أشرف القدرة في بيان صحفي، أن الشهيد الخامس هو أحمد إبراهيم رُجُوع "16 عاما).
ومع تزايد أعداد الشهداء والجرحى، دعت وزارة الصحة الجهات المانحة لتوفير الأدوية والمستهلكات الخاصة بأقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بشكل عاجل.

في ذات السياق، أصيب مجموع من الشبان في المواجهات الدائرة بنقاط التماس مع قوات الجيش الإسرائيلي في مجموع من محافظات الضفة الغربية.
ففي رام الله وسط الضفة، اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة بعد تجمع وصلت الى حاجز "بيت ايل" العسكري، أصيب خلالها مجموع من الشبان بحالات اختناق.
وفي نابلس شمال الضفة، قمعت قوات الاحتلال تجمع توجهت إلى أراضي قرية قصرة جنوب شرق نابلس المهددة بالاستيلاء عليها.
كما اندلعت مواجهات في مدينة الخليل جنوب الضفة، بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، حيث رشق الشبان الحاجز العسكري الإسرائيلي على مدخل شارع الشهداء بالحجارة، وأطلق جنود الاحتلال قنابل صوتية وقنابل غاز مسيل للدموع باتجاه الشبان ما أدى لإصابة مجموع منهم بحالات اختناق.
وفي بيت لحم، شارك عشرات المواطنين، ونشطاء مقاومة الجدار والاستيطان، في تجمع سلمية خرجت في قرية الولجة غرب بيت لحم، وانطلقت المسيرة التي شارك فيها نشطاء أجانب، ودعا إليها ائتلاف شبابي، من أمام المدخل الرئيس للقرية، وصولا إلى جبل "رويسات" جنوب غرب القرية، والمهدد بالاستيلاء عليه لأغراض استيطانية.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية واللافتات التي كتبت عليها عبارات تؤكد التمسك بالأرض وعدم التفريط بها.

برجاء اذا اعجبك خبر شهيد خامس في قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد