"الصحة الفلسطينية" تكشف النقاب عن استشهاد 4 فلسطينيين خلال "تجمع العودة"
"الصحة الفلسطينية" تكشف النقاب عن استشهاد 4 فلسطينيين خلال "تجمع العودة"

"الصحة الفلسطينية" تكشف النقاب عن استشهاد 4 فلسطينيين خلال "تجمع العودة"

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الصحة الفلسطينية" تكشف النقاب عن استشهاد 4 فلسطينيين خلال "تجمع العودة" .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، بعد ظهر الأن الجمعة، استشهاد 4 فلسطينيين حتى الآن برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات "تجمع العودة" على الحدود الشرقية للقطاع.

وأضافت الوزارة على لسان الناطق باسمها أشرف القدرة، أن 356 آخرين أصيبوا بجروح مختلفة واستنشاق للغاز، خلال تلك المواجهات.

والشهداء هم محمد كمال النجار، وحيد نصر الله أبو سمور، محمود أبو معمر، ومحمد أبو عمر.
وكان الآلاف من أهالي قطاع غزة قد انطلقوا إلى الحدود الشرقية بالأتوبيسات ومشيا على الأقدام، للمشاركة في تجمع العودة بذكرى يوم الأرض.
ونصب المواطنون منذ مساء أمس الخيام على بعد 700 متر من الشريط الحدودي مع الاحتلال شرق مدينة غزة.
يشار إلى أن "يوم الأرض" يحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام، وتعود أحداثه لمارس 1976 بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي ذات الملكية الخاصة أو المشاع في مناطق ذات أغلبية سكانية فلسطينية، وقد عم الإضراب والمسيرات من الجليل بشمال الداخل الإسرائيلي إلى النقب جنوبا، واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة فلسطينيين وأصيب واعتقل المئات آنذاك.

برجاء اذا اعجبك خبر "الصحة الفلسطينية" تكشف النقاب عن استشهاد 4 فلسطينيين خلال "تجمع العودة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد