«نيويورك تايمز»يؤكد أن مشكلة «سكريبال» تضغط على دونالد ترامب لانتقاد موسكو
«نيويورك تايمز»يؤكد أن مشكلة «سكريبال» تضغط على دونالد ترامب لانتقاد موسكو

«نيويورك تايمز»يؤكد أن مشكلة «سكريبال» تضغط على دونالد ترامب لانتقاد موسكو

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «نيويورك تايمز»يؤكد أن مشكلة «سكريبال» تضغط على دونالد ترامب لانتقاد موسكو .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مشكلة الجاسوس سيرجى سكريبال وضعت أزماتًا على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى كان يتراجع انتقاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

ويحاول ترامب التودد لموسكو، حيث تعرض لحملة انتقاد شرسة بعد تهنئته لبوتين بإعادة انتخابه.

وأوضحت الصحيفة أنه تجاهل نصيحة المستشارين، كما تجنب التحدث عن مشكلة سكريبال مع بوتين أثناء المكالمة الهاتفية.

وصعدت روسيا، أمس الخميس، من المواجهة مع أوروبا والولايات المتحدة، بخصوص تسميم الجاسوس الروسى السابق فى المملكة المتحدة سيرجى سكريبال، وذكرت إنها ستطرد 60 دبلوماسيًا أمريكيًا، وعددًا غير محدد من مبعوثى الدول الأخرى، كما أعلنت عن إغلاق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورغ (غربي روسيا)، ردًا على إجراء أمريكي مماثل، في حين انتقدت واشنطن قرار موسكو، وذكرت إنها تحتفظ بحق الرد عليه.

وذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن نائبه استدعى السفير الأمريكي لدى موسكو وأطلعه على القرار الروسي بطرد الدبلوماسيين وإغلاق القنصلية.

وأشار أن روسيا أمهلت الدبلوماسيين الشعب الأمريكي إلى الخامس من أبريل القادم لمغادرة أراضيها.

وقد كانت واشنطن قد أعلنت الإثنين عن إِبْعَاد ستين دبلوماسيا روسيا، بينهم أعضاء بالبعثة الروسية في الأمم المتحدة، كما أغلقت القنصلية الروسية العامة في سياتل (غربي الولايات المتحدة الأمريكية).

وذكر وزير الخارجية الروسى إن الدول التي طردت مؤخرًا دبلوماسيين روسًا لديها، تضامنا مع المملكة المتحدة سوف تصدر ضدها إجراءات روسية مماثلة.

وأضاف "نريد الرد على قرارات لا يمكن السكوت عنها بتاتا، وتم اتخاذها ضدنا بتأثير من أزمات قوية مارستها الولايات المتحدة وبريطانيا".

برجاء اذا اعجبك خبر «نيويورك تايمز»يؤكد أن مشكلة «سكريبال» تضغط على دونالد ترامب لانتقاد موسكو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور