عملية إنسانية غير مسبوقة تجري في الغوطة الشرقية
عملية إنسانية غير مسبوقة تجري في الغوطة الشرقية

عملية إنسانية غير مسبوقة تجري في الغوطة الشرقية حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عملية إنسانية غير مسبوقة تجري في الغوطة الشرقية .

صحيفة الوسط - العالم -سوريا

ذكر رودسكوي: "المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع وبالتعاون مع السلطات السورية في ريف دمشق بالغوطة الشرقية، يجري عملية إنسانية غير مسبوقة من حيث الحجم. ويجري عبر الممرات الإنسانية المخصصة إجلاء المدنيين والمسلحين وعائلاتهم. إجمالي من خرجوا منذ بدء المصالحة الإنسانية 143 ألف و194 شخصا، بما في ذلك 105857 مدنيا، وكذلك 13793 مسلحا و23544 من عائلاتهم".

وأضاف رودسكوي: "بالفعل لمدة سبعة أيام في الغوطة الشرقية لا توجد عمليات عسكرية، وأن معظم أراضيها تحت سيطرة الحكومة السورية". وأنه يجري إقامة حياة سلمية في المناطق المحررة من التشكيلات المسلحة غير القانونية".

وأثبت رودسكوي: عبر الممرات الإنسانية التي فتحت في منطقة مخيم الوافدين، غادر دوما 28.4 ألف مدني، واليوم تم التوصل إلى اتفاق مع زعماء التشكيلات المسلحة غير القانونية حول الخروج من مدينة دوما في أقرب وقت ممكن مع عائلاتهم ".

وأشار رودسكوي: أن حوالي ألفي مسلح تابع لتنظيم "أحرار الشام" وأكثر من 3 آلاف من عائلاتهم غادروا "حرستا البصل" في الفترة بين 22 و23 آذار/مارس الحالي.

كما نقلت وزارة الدفاع الروسية، أن مركز المصالحة الروسي، توصل إلى اتفاق مع زعماء تنظيم "أحرار الشام" حول إِرْتَدادٌ مسلحين هذا التنظيم من بلدة "حرستا البصل".

102-10

برجاء اذا اعجبك خبر عملية إنسانية غير مسبوقة تجري في الغوطة الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم