زيارته السرية لإيطاليا "ضربة للضحايا"..من هو؟
زيارته السرية لإيطاليا "ضربة للضحايا"..من هو؟

زيارته السرية لإيطاليا "ضربة للضحايا"..من هو؟ حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زيارته السرية لإيطاليا "ضربة للضحايا"..من هو؟ .

صحيفة الوسط - ذكر الصحفي والمعارض السوري محيي الدين اللاذقاني إن علي مملوك  رئيس الأمن القومي السوري عقد لقاءا مع  نظيره الإيطالي ألبرتو ماننتي في العاصمة الإيطالية .

واستنكر علي حسابه الخاص علي صحيفة التواصل الاجتماعي فيس بوك هذا اللقاء قائلا:  علي مملوك الذي يسجن حاليا ما لا يقل عن 150 ألف معتقل رأي ، وهو المسؤول مع رئيسه بشار  عن مـصرع 20 ألف سوري تحت التعذيب ترسل له المخابرات الإيطالية طائرة خاصة ليذهب ،  ويقابل رئيسها في روما رغم أنه مشمول بقرار المقاطعة ومنع السفر الأوروبي.

 وأضاف أن السيدة موغريني مفوضة الشؤون الخارجية لأوروبا تزعم أنها لا تابع ،  وحين عرفت لم تستنكر أو تسْتَوْجَبَ بتحقيق ، متسائلا:  كيف سيحترم الناس تلك القوانين إذا كنتم أنتم من يفصّلها حسب المرحلة ،  وأول من يخرقها لدواعي المصلحة الخاصة؟

من جانبها أظهرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، أمس الخميس، عن لقاء عقد بين رئيس الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك ونظيره الإيطالي ألبرتو ماننتي في العاصمة الإيطالية، في يناير السابق.

وفقاً للصحيفة، فإن مملوك وصل إلى روما على متن طائرة خاصة وفرّتها السلطات الإيطالية، ما يعد خرقاً للعقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا، وخصوصاً زيارات المسؤولين إلى الدول الأوروبية.

يذكر أن اللواء مملوك ثالث أكبر مسؤول سوري فرض عليه الاتحاد الأوروبي عقوبات، بعد بشار الأسد، وشقيقه ماهر، كما أن الأسماء الخاضعة للعقوبات ممنوعة من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، وفق بيان صدر عن الاتحاد آنذاك.

وأضافت الصحيفة  أن مملوك زار خلال السنوات الأخيرة، بشكل سري، الأردن ومصر وروسيا والعراق والسعودية، واعتبرت أن لتلك الزيارات جانبين؛ واحد أمني، وآخر يتعلق بتطبيع العلاقات مع تلك الدول لترجمة انتصارات الأسد العسكرية سياسياً.

ووصفت "لوموند"، الزيارة بأنها "ضربة للضحايا"، حيث إن الحكومة الإيطالية لم تتجاوب مع محاولاتها للحصول على تعليق حول حضور مملوك، في حين عبّرت منظمات حقوقية عن "اشمئزازها" من دعوة روما للواء مملوك.

برجاء اذا اعجبك خبر زيارته السرية لإيطاليا "ضربة للضحايا"..من هو؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون