إيهود أولمرت يطلب نتنياهو على التنحي عقب الأستجواب معه في قضايا فساد
إيهود أولمرت يطلب نتنياهو على التنحي عقب الأستجواب معه في قضايا فساد

إيهود أولمرت يطلب نتنياهو على التنحي عقب الأستجواب معه في قضايا فساد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إيهود أولمرت يطلب نتنياهو على التنحي عقب الأستجواب معه في قضايا فساد .

صحيفة الوسط - دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، إلى تحضير استقالته نظرًا للتحقيقات العديدة الجارية معه الآن في قضايا فساد.

وأضاف أولمرت، في تصريحات لصحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، "اقتراحي لبنيامين نتنياهو هو أن يفعل ما يلزم فعله للحفاظ على كرامة واحترام منصب رئيس وزراء تل أبيب.. فيجب أن يفعل الشيء الصحيح بناءً على ما يعلمه هو وعائلته ومحاموه عن قضاياه وأن يقوم بذلك على نحو لا يمس بمكتب رئيس الوزراء وبذاته كرئيس وزراء".

وذكرت الصحيفة أن معلومـات تم نشرها في العقد السابق أفادت بأن إيهود باراك رئيس وزراء تل أبيب الأسبق، وتسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، أجبرا أولمرت على تحضير استقالته غير أن أولمرت أدعى خلاف ذلك أثناء المقابلة التي أجرتها معه الصحيفة.

وفي هذا الصدد، ذكر أولمرت "لم أفرط قط في منصب رئيس الوزراء .. عندما وجدت أن الإدعاءات ضدي ستتدخل في أدائي، قدمت استقالتي، لم يتم إجباري على ذلك".

وتابع "لم يكن لدي مشكلة أن أواصل الشغل في ائتلاف يثبت لأكثر من عامين، ولكنني أقرت ألا أضع نفسي في منصب يضر بالمصالح الوطنية لإسرائيل بسبب التحقيقات التي أخضع لها".
ورغم انتقاده لنتنياهو، أعرب أولمرت عن أمله في ألا يمر نتنياهو بكل الآلام والمحاكمات التي خضع لها وألا يلحق به في السجن.
يُذكر أنه تم الإفراج عن أولمرت في شهر يوليو السابق بعد قضاء 16 شهرًا من أصل 27 شهرًا في السجن بتهمة الرشوة والاحتيال.
وردًا على ذلك، ذكر حزب الليكود الإسرائيلي إن أولمرت ذكر عكس ما أعلن به لجيروزاليم بوست خلال مقابلات أخرى، ولذا لا توجد ضرورة للرد عليه.

برجاء اذا اعجبك خبر إيهود أولمرت يطلب نتنياهو على التنحي عقب الأستجواب معه في قضايا فساد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد