اكتب اسم مدينتك واكتشف تأثير تفجير قنبلة نووية فوقها!
اكتب اسم مدينتك واكتشف تأثير تفجير قنبلة نووية فوقها!

اكتب اسم مدينتك واكتشف تأثير تفجير قنبلة نووية فوقها! حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اكتب اسم مدينتك واكتشف تأثير تفجير قنبلة نووية فوقها! .

صحيفة الوسط - العالم - منوعات

ويبدو من الواضح لنا أن الانفجار الأولي سيقضي على كل شيء موجود في مساره المباشر، إلا أن المدى الذي يمكن أن تصل إليه التأثيرات النووية قد يفاجئك تماما. فماذا سيحدث إذا تم تفجير سلاح نووي فوق مدينتك؟

وبهذا الصدد، تكشف خريطة تفاعلية جديدة عن النطاق المرعب للتفجير النووي الحاصل في أي منطقة معينة، إلى جانب توضيح مدار انتشار كرة النار والإشعاع والموجة التصادمية، وكذلك الحرارة الناتجة عن أسلحة مختلفة، بما في ذلك قنبلة "Little Boy" التي تم تفجيرها فوق هيروشيما.

رابط الموقع:

https://outrider.org/nuclear-weapons/interactive/bomb-blast/

وتسمح الأداة الجديدة المقدمة من "Outrider Foundation"، بإدخال أي صحيفة على الإطلاق لمحاكاة الانفجار النووي. ويمكنك أيضا الاختيار بين تفجير سطحي أو تفجير جوي، و4 قنابل مختلفة: Little Boy بطاقة "15 كيلوطنا)، Hwasong-14 وطاقتها "150 كيلوطنا)، W-87 بطاقة "300 كيلوطن)، Tsar Bomba وتبلغ طاقتها "50 ألف كيلوطن).

وعلى سبيل المثال، في حال تم إسقاط قنبلة "W-87" فوق مدينة نيويورك الأمريكية، فإن التأثيرات ستكون كارثية، حيث توضح الخريطة أن كرة النار ستمتد مسافة 42 ميلا مربعا، مع إبعـاث موجة تصادمية على مسافة 26.87 ميل مربع. أما الإشعاع، فسيمتد مسافة 25 ميلا مربعا، ليصل إلى ولاية نيو جيرسي.

ووفقا لهذه الأداة، سيكون هناك مليون و152 ألف حالة وفاة، إلى جانب إصابة مليون و900 ألف شخص تقريبا.

وفي حديث مع Gizmodo، ذكر فريق البحث إن الفكرة مستوحاة من الباحث، أليكس ويليرشتاين، في NukeMap. وفي السنوات الأخيرة، تم استخدم خريطة "NukeMap" الشهيرة لمحاكاة جميع أنواع سناريوهات الكوارث.

ويذكر أن الإنذار الخاطئ الذي حذر سكان هاواي من صاروخ باليستي قادم في يناير السابق، على سبيل المثال، سلط الضوء على الأنباء الكارثية التي يمكن أن تحدث في إطار أقتحام نووي حقيقي.

106-10

برجاء اذا اعجبك خبر اكتب اسم مدينتك واكتشف تأثير تفجير قنبلة نووية فوقها! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم