أنقرة تكشف النقاب عن موقفها من وساطة ماكرون لحوار المسلحين الأكراد في دمشق
أنقرة تكشف النقاب عن موقفها من وساطة ماكرون لحوار المسلحين الأكراد في دمشق

أنقرة تكشف النقاب عن موقفها من وساطة ماكرون لحوار المسلحين الأكراد في دمشق حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تكشف النقاب عن موقفها من وساطة ماكرون لحوار المسلحين الأكراد في دمشق .

صحيفة الوسط - أعلنت الرئاسة التركية رفض أنقرة اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التوسط بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتركيا.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين على حسابه الرسمي في "تويتر"  الأن الجمعة: "قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني والوحدات الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي على صلة واضحة في ما بينها، وتركيا ترفض أي وساطة أو حوار أو نُشُور قنوات اتصال مع تلك الجماعات".

وأضاف: "بدلا من اتخاذ خطوات إضفاء الشرعية على المنظمات المتطرفة، يتعين على الدول التي نعتبرها صديقة وحليفة أن تظهر موقفا واضحا تجاه الإرهاب".

وأشار قالين إلى أن تغيير أسماء تلك الفصائل لا يخفي هويتها "المتطرفة".

تصريحات المتحدث التركي تأتي بعد العرض الذي تقدم به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتوسط بين أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية، أثناء لقائه أمس وفدا يضم ممثلين عن العرب والأكراد.

وأعرب ماكرون خلال اللقاء عن أمله في بدء الحوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بمساعدة باريس والمجتمع الدولي.

102-10

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تكشف النقاب عن موقفها من وساطة ماكرون لحوار المسلحين الأكراد في دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم