مذكرة مسربة: «شركة facebook» يسْعَفَ  المتطرفين
مذكرة مسربة: «شركة facebook» يسْعَفَ المتطرفين

مذكرة مسربة: «شركة facebook» يسْعَفَ المتطرفين

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مذكرة مسربة: «شركة facebook» يسْعَفَ المتطرفين .

صحيفة الوسط - حذر نائب رئيس شركة facebook، آندرو بوسوورث، في مذكرة مسربة من أن منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد تؤدي إلى الوفاة وقد تساعد المتطرفين على التخطيط لشن هجمات، غير أن هذه النتائج السلبية تأتي في إطار مقبول ضمن تكتيكات الأزدهار الأوسع التي تضعها الشركة وخطتها لخلق شبكة تواصل بين الأشخاص.

وأضاف بوسوورث، في مذكرته التي كتبها عام 2016، حسبما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن تعرُض شخص لمضايقات قد يودي بحياة البعض وربما يموت شخص في أقتحام إرهابي منسق باستخدام أدوات "فيس بوك".

وأشار بوسوورث أن الغرض من هذه المذكرة هو أظهر الأمور التي يعتقد أنها المزيد للنقاش، لافتًا أنه يهتم بكيفية تأثير منتج facebook على الأشخاص، متعهدًا بأنه يتحمل مسئولية جعل تأثير صحيفة التواصل الاجتماعي إيجابي.

وأشار بوسوورث إلى أن الأضرار التي يسببها "فيس بوك" هي مجرد جزء من ترويج الشركة، موضحًا أن الحقيقة القبيحة هي اعتقاد الشركة بشدة بأهمية الربط بين الأشخاص بأي طريقة يمكن أن تستخدمها.

ومن ناحيته ذكر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة facebook، إنه يعارض بشدة المذكرة التي نشرها بوسوورث والذي وصفه بالشخص الموهوب الذي يقول أشياء تحريضية، قائلًا: إن "شركة فيس بوك لم تؤمن قط بأن الغاية تبرر الوسيلة".

وظهرت مذكرة بوسوورث، التي نشرها صحيفة "بازفيد" الأمريكي بالكامل ووافق عليها ممثلون من facebook، تزامنًا مع تعرض الشركة لرد فعل عنيف في أعقاب ما كشفته صحيفة الجارديان مؤخرًا بخصوص استخدام شركة "كامبريدج أناليتيكا" البريطانية معلومات شخصية لـ50 مليون مستخدم من "فيس بوك" لغايات سياسية.

برجاء اذا اعجبك خبر مذكرة مسربة: «شركة facebook» يسْعَفَ المتطرفين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور