القافلة التاسعة من مهجري الغوطة الشرقية تصل "حماة" السورية
القافلة التاسعة من مهجري الغوطة الشرقية تصل "حماة" السورية

القافلة التاسعة من مهجري الغوطة الشرقية تصل "حماة" السورية حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القافلة التاسعة من مهجري الغوطة الشرقية تصل "حماة" السورية .

صحيفة الوسط - وصلت إلى محافظة حماة السورية، القافلة التاسعة من مهجري غوطة دمشق الشرقية المحاصرة من قبل القوات السورية وداعميها، وذكر "الأناضول" في الغوطة الشرقية، إن عملية الإجلاء متواصلة بضمانة روسية، من بلدات "عربين" و"زملكا" و"عين ترما".

وتضم القافلة التي وصلت حماة الأن الجمعة، 3 آلاف و390 مهجّرا، بينهم مرضى وجرحى وعدد من مقاتلي المعارضة،وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ومن المنتظر أن تنتقل القافلة إلى مخيمات النازحين في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة إدلب والريف الغربي لمحافظة حلب، وأفادت مصادر محلية بأن مراكز الإيواء المؤقتة في إدلب وحلب امتلأت، وأن المهجّرين يضطرون إلى المبيت في مساجد ومدارس المنطقة. وتجاوز مجموع المهجّرين من الغوطة الشرقية ضمن حزب إجلاء بدأت الأسبوع السابق، 33 ألفا.

ولا تزال مدينة دوما في الغوطة الشرقية محاصرة من جانب القوات السورية وداعميها، الذين قتلوا فيها آلاف الأشخاص. وفي الوقت نفسه، غادرت الغوطة الشرقية القافلة العاشرة من المهجّرين، وتضم 3 آلاف و600 مهجّر.

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر القافلة التاسعة من مهجري الغوطة الشرقية تصل "حماة" السورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن