وزير خارجية بروكسل يحذر من خطورة الصواريخ البالستية على أمن المنطقة
وزير خارجية بروكسل يحذر من خطورة الصواريخ البالستية على أمن المنطقة

وزير خارجية بروكسل يحذر من خطورة الصواريخ البالستية على أمن المنطقة حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير خارجية بروكسل يحذر من خطورة الصواريخ البالستية على أمن المنطقة .

صحيفة الوسط - حذر وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز، من خطورة انتشار الصواريخ البالستية على أمن منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وشدد ريندرز، في تصريحات أمس، على ضرورة الاحترام الكامل والدقيق للحظر المفروض على بيع الأسلحة لمجموعات متمردة خارجة عن حكومة الدول، حسبما نص عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

ويأتي تصريح الوزير البلجيكي على خلفية قيام المتمردين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين في صنعاء بقصف رؤية في الرياض، الأمر الذي تصفه بروكسل وباقي دول الاتحاد بـ"الاستفزازي".

ودعا المسؤول البلجيكي الأطراف المنخرطة في الصراع في صنعاء إلى الشغل للتوصل إلى آليات لوقف العمليات العسكرية، وذكر "نؤكد دعمنا لوساطة الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى تَسْوِيَة يصب في مصلحة اليمنيين"، حسب كلامه.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير خارجية بروكسل يحذر من خطورة الصواريخ البالستية على أمن المنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن