طوكيو وأمريكا تعززان الروابط النووية الثنائية خلال مناقشات سرية
طوكيو وأمريكا تعززان الروابط النووية الثنائية خلال مناقشات سرية

طوكيو وأمريكا تعززان الروابط النووية الثنائية خلال مناقشات سرية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طوكيو وأمريكا تعززان الروابط النووية الثنائية خلال مناقشات سرية .

صحيفة الوسط - أظهرت مذكرة حكومية يابانية عن تعزيز اعتماد طوكيو على المظلة النووية الأمريكية والرابطة النووية الثنائية خلال مناقشات سرية، وذلك في ظل تَقَهْقُر البيئة الأمنية في دول شرق آسيا.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، الأن الجمعة، أن حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت قد أظهرت في شهر فبراير السابق عن سياستها النووية خلال وثيقة "مراجعة الموقف النووي" الذي أثبتت من خلالها تَعَهّد الولايات المتحدة الأمني بالدفاع عن حلفائها، بما في ذلك طوكيو التي تتعرض لتهديد نووي من كوريا الشمالية.

وأشارت الوثيقة الأمريكية إلى أنه ينبغي على الخصوم المحتملين إدراك أن الولايات المتحدة لديها الارادة وخيارات الاستجابة الضرورية لردع أي أقتحام نووي تحت أي ظرف من الظروف، موضحة أن استراتيجية الردع الأمريكية تجاه كوريا الشمالية توضح أن أي أقتحام نووي لبيونج يانج ضد الولايات المتحدة أو حلفائها وشركائها هو أمر غير مقبول وسيؤدي إلى نهاية النظام الكوري الشمالي.

وأضافت وثيقة "مراجعة الموقف النووي" أن الولايات المتحدة تكشف النقاب عن أيضًا أستعراض رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة لإطلاق صواريخ باليستية عبر الغواصات لتعزيز مصداقية الردع النووي الأمريكي.

برجاء اذا اعجبك خبر طوكيو وأمريكا تعززان الروابط النووية الثنائية خلال مناقشات سرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد