صحيفة أمريكية: مسئول في حكومة دونالد ترامب هدد دبلوماسيا برازيليا بقتل أولاده
صحيفة أمريكية: مسئول في حكومة دونالد ترامب هدد دبلوماسيا برازيليا بقتل أولاده

صحيفة أمريكية: مسئول في حكومة دونالد ترامب هدد دبلوماسيا برازيليا بقتل أولاده

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة أمريكية: مسئول في حكومة دونالد ترامب هدد دبلوماسيا برازيليا بقتل أولاده .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "انترسيبت" الأمريكية، الأن الجمعة، أن مستشار الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي، جون بولتون، هدد ضمنيًا دبلوماسيًا برازيليًا بقتل أولاده عام 2002.

وبحسب الصحيفة، فإن بولتون تواصل مع الدبلوماسي البرازيلي خوسيه بستاني، الذي ترأس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حتى عام 2002.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد توصل بستاني لاتفاق مع السلطات العراقية والليبية حول حضور مفتشي المنظمة إلى بغداد وليبيا، باشرت واشنطن الضغط عليه.

وفي مارس 2002 وصل بولتون الذي كان يشغل آنذاك منصب نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى مدينة لاهاي في هولندا لمناقشة استقالة بستاني.

ووفقًا للدبلوماسي البرازيلي، فإن بولتون خلال محادثته معه أنطلق يهدده قائلًا: "لديك 24 ساعة لكي ترحل عن المنظمة، وإذا لم تعلن موافقتها على قرار واشنطن، بإمكاننا تسوية حساباتنا معك. نعلم أين يعيش أطفالك. لديك ابنان في نيويورك".

وحاولت الصحيفة التواصل مع بولتون للتعليق على الواقعة، حيث قام السكرتير الصحفي لبولتون بإرسال جزء من مذكراته للصحيفة جاء فيها أن بولتون وصف بستاني بأنه "كارثة إدارية"، وأنه عرض عليه الاستقالة بشروط حسنة. إلا أن ضابطًا سابقًا في المنظمة كان حاضرًا خلال اللقاء وأثبت واقعة التهديد من جانب بولتون، حسبما أفادت الصحيفة.

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة أمريكية: مسئول في حكومة دونالد ترامب هدد دبلوماسيا برازيليا بقتل أولاده قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد