موسكو تستدعي سفراء 10 دول أوروبية تضامنت مع المملكة المتحدة
موسكو تستدعي سفراء 10 دول أوروبية تضامنت مع المملكة المتحدة

موسكو تستدعي سفراء 10 دول أوروبية تضامنت مع المملكة المتحدة حسبما ذكر الموقع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تستدعي سفراء 10 دول أوروبية تضامنت مع المملكة المتحدة .

صحيفة الوسط - الموقع بوست - مصادر
الجمعة, 30 مارس, 2018 04:50 مساءً

استدعت الخارجية الروسية، الأن الجمعة، سفراء 10 دول أوروبية، لإبلاغهم بإجراءات دبلوماسية ردا على تضامن بلدانهم مع المملكة المتحدة في قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال.
 
وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الخارجية استدعت في مقرها سفراء باريس، وألمانيا، وإيطاليا، وبولندا، وهولندا، وألبانيا، ورومانيا، وأوكرانيا، والتشيك، وبلجيكا، لتسليمهم مذكرات احتجاج والإعلان عن تدابير جوابية، ردا على ما وصفته بالـ"تصرفات غير الودية من جانب بلدانهم".
 
وأمس، طالبت موسكو 60 دبلوماسيا أمريكيا بمغادرة الأراضي الروسية قبل 5 نيسان/أبريل القادم، وإغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة "سان بطرسبورغ" الروسية، وإخلاء مبناها للأسباب ذاتها.
 
وسبق أن أعلنت موسكو أنها "سترد بالمثل" على إِبْعَاد 29 دولة 146 دبلوماسيا روسيا من أراضيها، وتعليق دول أخرى المباحثات الثنائية، تضامنا مع المملكة المتحدة في قضية تسميم العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال.
 
وفي 4 آذار/مارس الحالي، اتهمت المملكة المتحدة روسيا بمحاولة قتل العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال "66 عاما)، وابنته "يوليا" "33 عاما)، على أراضيها، باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما تنفيه موسكو.



برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تستدعي سفراء 10 دول أوروبية تضامنت مع المملكة المتحدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموقع